الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأميري: نتبنى استراتيجية واضحة لتعزيز دور العلوم في التنمية المستدامة

الأميري: نتبنى استراتيجية واضحة لتعزيز دور العلوم في التنمية المستدامة
14 أكتوبر 2018 00:38

دبي (الاتحاد)

أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، أن العلوم المتقدمة رافد لدفع عجلة التنمية المستدامة في الدولة، مشيرة إلى أهمية دمج الخطط الاستراتيجية بين قطاعات الصناعة وإنتاج الطاقة النظيفة بهدف تحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.
وقالت معاليها خلال زيارتها لمصنع «دوكاب» لكابلات الجهد العالي «دوكاب HV»: «تتبنى الإمارات استراتيجية واضحة حول كيفية تعزيز دور العلوم المتقدمة في تحقيق التنمية المستدامة، وتشكل الاستفادة المثلى من جميع موارد الطاقة المتاحة عاملاً مهماً في هذا المجال.
ويشكل البحث العلمي ركيزة أساسية في هذه الاستراتيجية كونه يسهم في توفير منتجات وحلول مبتكرة قادرة على تلبية الاحتياجات المستقبلية في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الطاقة النظيفة الذي يتميز بفرص واعدة وبإمكانيات كبيرة تسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني».
وأضافت: «نؤكد على أهمية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في تعزيز فرص الاستفادة من الحلول التي توفرها العلوم المتقدمة في تقديم منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات التطور الاقتصادي في الدولة.
ويندرج هذا ضمن إطار جهودنا الرامية إلى مواءمة استراتيجيات العلوم المتقدمة مع متطلبات الأفراد والمجتمع».
وخلال الجولة، اطلعت على العمليات التكنولوجية المتقدمة والمختبرات والمعدات التي تستخدمها «دوكاب HV». كما زارت معاليها مختبر الكابلات ضمن الشركة، والذي يمتاز بقدرته على محاكاة الطاقة الناتجة عن صاعقة برقية بقدرة تصل إلى مليوني فولت، ويتم إجراء الاختبارات التشغيلية للكابلات لضمان كفاءة تشغيلها على المدى الطويل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©