الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مشروعات مبتكرة من «أميركية الشارقة»

مشروعات مبتكرة من «أميركية الشارقة»
15 أكتوبر 2018 00:18

الشارقة (الاتحاد)

عرضت الجامعة الأميركية في الشارقة، أمس، عدداً من المشاريع الطلابية في مجالي الهندسة والتصميم في الدورة 38 من معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018، التي جسدت شعار المعرض لهذا العام تحت عنوان «التحول الرقمي»، وتأتي مشاركة الجامعة ضمن جناح حكومة الشارقة بالمعرض الذي يستمر من 14 إلى 18 أكتوبر 2018.
وشدد الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال زيارته لمنصة الجامعة في المعرض، على أهمية المشاركة في هذا الحدث التقني الكبير قائلاً: «إن مشاركة الجامعة الأميركية في الشارقة في جناح حكومة الشارقة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 هو تعبير عن التزامنا بتنفيذ رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية، بالسعي نحو الابتكار والإبداع، خاصة أننا نصبو إلى أن نصبح من مراكز البحوث الرائدة في المنطقة، وهو ما تؤكده المشاريع التي نعرضها اليوم في هذا الحدث المهم».
وعرضت كلية العمارة والفن والتصميم 3 مشروعات طلابية استكشفت آلية تفاعل التكنولوجيا مع الإنسان من خلال جهاز يستبق حركات يدي الإنسان للمساعدة في وضع التصاميم، إلى جانب دراسة للتطبيقات الذكية التي تتعدى الشاشات التي تعمل باللمس أو الأجهزة الإلكترونية، ويمكن ارتداؤها كالسماعات وغيرها. وتضمن المشروع الأول سوار معصم ذكي يقوم بمساعدة المصممين على صنع التصاميم الثنائية والثلاثية الأبعاد، في حين ركز المشروع الثاني على تطبيق ذكي تفاعلي يعتمد على الإشارات والإيماءات للمساعدة في تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة وتعليمية في آن واحد. أما المشروع الثالث فركز على تطبيق ذكي يساعد العاملين في الحياكة عبر توفير أنماط مختلفة يستطيع مستخدمو التطبيق الوصول إليها واستخدامها بسهولة. كما عرضت كلية الهندسة مشروعين يهدفان إلى تحسين نوعية المعيشة للسكان، خاصة الذين يستخدمون المواصلات العامة ويعانون مشكلات حركية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©