الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين الإمارات وأيرلندا

تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين الإمارات وأيرلندا
4 فبراير 2020 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت البعثة التجارية والسياحية الأيرلندية، خلال زيارتها السنوية الترويجية العاشرة إلى دولة الإمارات، تعزيز روابط العمل المشترك بين البلدين، خاصة في الجوانب السياحية والتجارية.
وكانت جزيرة أيرلندا شهدت زيادة بنسبة 34% في أعداد الزائرين من دول الخليج خلال السنوات الخمس الماضية، ويعتبر مواطنو الإمارات في مقدمة المسافرين من دول الخليج إلى أيرلندا، وبلغ عدد 50 ألف مسافر عام 2019.
وخلال انعقاد ورشات العمل، اجتمع ممثلون عن 200 شركة إماراتية بشركاء الأعمال من المؤسسات الأيرلندية في أبوظبي ودبي، ووقعوا سلسلة اتفاقيات متبادلة، وعقدوا ورش عصف ذهني وجلسات تواصل، بهدف تعزيز العلاقات وفرص الأعمال التجارية والسياحية.
وضمت البعثة 14 مؤسسة مختصة بالضيافة والسياحة في أيرلندا.
وركزت ورشات العمل على أهم الأحداث التجارية والسياحية في أيرلندا، وعلى رأسها مهرجان «تيست ذا أيلند» الذي يروج لأصناف الطعام المتنوعة في جزيرة أيرلندا من المأكولات والمشروبات للزوار المحليين والدوليين.
وترأست شيفان مكمانامي، مديرة الأسواق في هيئة السياحة الأيرلندية ورش العمل لهذا العام، حيث تم تسليط الضوء على إقبال المسافرين من دول الخليج إلى أيرلندا، وكيفية تسهيل السفر إلى أيرلندا من خلال الرؤية العالمية لأيرلندا 2025.
وقالت شيفان: «إن دولة الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة لنا لتلبية طموحنا العالمي المتمثل في مضاعفة حضورنا الخارجي في السنوات الخمس المقبلة، ولا بد لي من القول إن النمو الذي شهدناه عاماً بعد عام يكرس مكانة جزيرة أيرلندا كوجهة أساسية للمقيمين والزوار في الإمارات، ولعل من أهم أسباب هذا النمو هو السفر من دون تأشيرة لمواطني الإمارات إلى أيرلندا، وعلاقاتنا القوية في مجال السفر والإعلام، وشراكاتنا التعاونية مع شركات الطيران».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©