الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع هجمات المواقع الإلكترونية بالإمارات إلى 357 هجمة

تراجع هجمات المواقع الإلكترونية بالإمارات إلى 357 هجمة
18 أكتوبر 2018 00:56

حاتم فاروق (أبوظبي)

تراجعت أعداد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 357 هجمة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وذلك في مقابل 487 هجمة خلال الفترة نفسها من 2017، بحسب تقرير صادر أمس عن هيئة تنظيم الاتصالات.
وبحسب التقرير، فإن 160 هجمة كانت آثارها متوسطة و139 هجمة منخفضة و45 شديدة أو حادة، وكانت أهداف الهجمات إما تسريب معلومات أو تصيد واحتيال أو تشويه مواقع إلكترونية أو برامج خبيثة أو رصد وجمع معلومات.
وضمت قائمة البرامج الأكثر خطورة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، برنامج الفدية للسحابة الإلكترونية المعروفة، وبرامج تضمنها إصدار تحديث «مايكروسوفت»، وبرامج نقطة الضعف في متصفح «إنترنت إكسبلورر»، وكذلك نقطة ضعف المثبت الذكي لـ«سيسكو»، وبرنامج «زايكلون».
بينما كانت البرامج الأكثر خطورة خلال شهر سبتمبر الماضي، برمجيات خبيثة تستهدف الشرق الأوسط، ونقطة ضعف في نظام التشغيل ويندوز يوم الصفر، وعمليات هندسة اجتماعية للقيام بعمليات احتيال عن طريق البريد الإلكتروني.
ونصحت الهيئة بضرورة عدم استخدام كلمة السر ذاتها لجميع الحسابات الإلكترونية، والقيام دائماً باستخدام المصادر الموثوقة لتحميل التطبيقات، وتحديث البرامج والتطبيقات المحمولة في الهاتف بشكل دائم، مع تغيير كلمات المرور بشكل منتظم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©