الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

السباحة تقلل القلق والاكتئاب

السباحة تقلل القلق والاكتئاب
19 أكتوبر 2018 01:06

ترجمة: عزة يوسف

شددت مؤسسة الصحة النفسية البريطانية على أن السباحة بانتظام يمكن أن تساعد في الحد من أعراض القلق أو الاكتئاب، حيث تؤثر أمراض الصحة النفسية على ملايين الأشخاص في أوروبا.
وفي حين أن هناك الكثير من المناقشات حول الأساليب المختلفة التي يمكن للأشخاص استخدامها للحد من أعراضهم، مثل التشاور مع المهنيين الطبيين وتناول الأدوية أو اتباع نظام غذائي معين، أكد بحث جديد أن السباحة بشكل منتظم في المسبح مفيدة لهؤلاء الأشخاص على المدى الطويل.
ووفقاً لاستطلاع رأي أجرته شركة «YouGov» بتكليف من منظمة «Swim England» لتعليم السباحة، فقد وجد 1.4 مليون بالغ في المملكة المتحدة أن السباحة لها تأثير إيجابي على شعورهم بالقلق أو الاكتئاب، وذكر ما يقارب نصف مليون بالغ يعاني مشاكل نفسية ويمارس هذه الرياضة، أن السباحة بانتظام أدت إلى تقليل زياراتهم للأطباء من أجل مناقشة صحتهم النفسية وحسنت من شعورهم المتكرر بالضيق من أمور حياتية بسيطة.
وقال إيان كومينج، رئيس لجنة الصحة في المنظمة، إن السباحة تعتبر نشاطاً مهدئاً للغاية، مضيفاً أن ممارسة أي نشاط بدني في أي شكل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة النفسية للشخص، ولكن السباحة فريدة من نوعها لأن الطفو على الماء يضمن قدرة الشخص على ممارسة الحركة بطريقة تشعره بالتوازن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©