الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ديوا" ترسي عقد خطوط مياه بـ 131 مليون درهم

"ديوا" ترسي عقد خطوط مياه بـ 131 مليون درهم
19 أكتوبر 2018 01:09

دبي (الاتحاد)

أرست هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» عقد مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل إلى 19.5 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 131 مليون درهم لربط مناطق متعددة في إمارة دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تأتي ترسية المشروع في إطار تعزيز التنمية المستدامة والشاملة في إمارة دبي، حيث نعمل على رفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي».
ويشتمل المشروع على تمديد أنابيب لنقل المياه الرئيسية من الزجاج المقوى (GRE) بقطر 1200 ملم والأعمال المرتبطة بها، وبأطوال تصل إلى 19.5 كيلومتر، لربط مناطق متعددة تشمل شارع محمد بن زايد، وشارع الإمارات مروراً بمطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال بمنطقة جبل علي ومدينة دبي الصناعية ومحطة حصيان، وذلك لضخ المياه لرفع قدرة تدفق المياه وتوفير الاحتياجات المتزايدة من المياه إلى المشاريع التطويرية في تلك المناطق.
ويتضمن المشروع عدة مواقع لعمليات توصيل فيما بين خطوط النقل الرئيسية وذلك من أجل رفع كميات التدفق المائي، وضمان استمرارية وصول المياه، ورفع الضغط في الشبكة لمواكبة الطلب المتزايد على المياه في تلك المناطق حسب التخطيط المعتمد، والمدة اللازمة لتنفيذ المشروع، وذلك وفق البرنامج المخطط له مسبقاً والذي هو 30 شهراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©