الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهيان وماجد والكربي على درب الآباء في الوحدة

نهيان وماجد والكربي على درب الآباء في الوحدة
19 أكتوبر 2018 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

ليس جديداً مشاهدة أبناء لاعبي كرة قدم سابقين بالملاعب في الدولة، أو مكان آخر بالعالم، لأن عنصر نجاح يكمن بالموهبة التي تحضر عند الأبناء ويتوارثونها أو لا تحضر، وليس غريبا أيضاً أن نشاهد في الوحدة تحديداً أبناء يكملون مسيرة آبائهم، وتاريخ النادي حافل بالعديد من الأسماء مثل علي عمر ونجليه عمر ومحمد، وجمعة عنبر والنجمين عبدالسلام وعبدالرحيم وشقيقهما أحمد، وألو على وابنيه حيدر وعلي، والقائمة تطول، خاصة أن مدارس كرة القدم في النادي تضم أبناء عبدالرحيم وعبدالسلام وفهد مسعود وغيرهم من اللاعبين.
واللافت هذا الموسم أن هناك 3 أسماء ظهرت مع الفريق الأول، وتمثل مشروعاً واعداً للاعب المستقبل في النادي أو المنتخب الأول.
ويسير الظهير الأيسر نهيان عادل السويدي «18 عاماً»، وماجد عبدالله سالم «18 عاماً» الذي يلعب قلب دفاع، وفي المركز نفسه، مبارك فيصل ناصر الكربي «20 عاماً»، على نهج الآباء الذين سبق أن دافعوا عن ألوان «العنابي» خلال 3 أجيال متعاقبة.
وإذا كان الكربي ظهر في الموسمين الماضيين في مباراتين مع الفريق الأول، واحدة في الدوري، وأخرى في كأس الخليج العربي، كما شارك أمام عجمان، هذا الموسم، فإن نهيان وماجد دشنا حضورهما للمرة الأولى مع الفريق الأول يوم الجمعة الماضي أمام دبا الفجيرة، واللاعبون من عناصر منتخب الشباب.
ولا يعتمد الثلاثي على تاريخ آبائهم، بل يملكون قدرات عالية، تؤهلهم لتمثيل الفريق في المستقبل، بدليل أنهم ظلوا تحت عين الروماني ريجيكامب الذي أشاد بمستواهم وقدراتهم، الذي أكد أنهم يحتاجون إلى المزيد من العمل حتى يكتسبوا الخبرة، ويكونوا عناصر أساسية، مشيراً إلى أنهم يمثلون المستقبل، وأن منحهم الفرصة مستقبلاً يتوقف على تجمعات المنتخب الوطني، ووفرة العناصر من لاعبي الصف الأول في «العنابي».
وتبقى الكرة في ملعب الثلاثي الذي لديه القدرة على أن يكون امتداداً لآبائه في «قلعة السعادة»، وأن يمثل جيلاً جديداً يضيف الكثير، ويثري الملاعب مع النادي والمنتخب، ولكن ذلك يتطلب التضحيات والصبر والعمل الجاد حتى يكونوا في المستقبل القريب من أعمدة الوحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©