الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تصفيات تمهيدي كأس رئيس الدولة.. الحمرية يستضيف مسافي.. والعربي مع خورفكان

تصفيات تمهيدي كأس رئيس الدولة.. الحمرية يستضيف مسافي.. والعربي مع خورفكان
19 أكتوبر 2018 00:00

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم الجولة الثالثة من تصفيات تمهيدي كأس رئيس الدولة، المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة، وذلك بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الأولى، فيستقبل الحمرية على ملعبه مسافي، بينما يحل العربي «الجريح» بالخسارة في مباراتين، ضيفاً على خورفكان الساعي للفوز الأول، في حين وضعت القرعة مصفوت في الراحة الإجبارية.
وتستكمل الجولة غداً، بمباراتين، ضمن المجموعة الثانية، يلعب حتا المتصدر بـ «العلامة الكاملة»، مع الذيد الذي يبحث عن النقاط الأولى، بعدما خسر اللقاء الافتتاحي أمام العروبة صفر-2، بينما جنبت القرعة دبا الحصن خوض الجولة الثالثة.
ويعول الحمرية على الحالة المعنوية الجيدة للاعبين، عقب الفوز على العربي 2-1 في الجولة الماضية، رغم أن الفريق لم يقدم المستوى الفني المطلوب مع عودة المغربي كامل شافني «العقل المفكر» للفريق، إثر تعافيه من الإصابة التي غيبته عن الجولة الأولى أمام دبا الحصن، والتي شهدت خسارة الفريق 1-2، وتوجها بهدف الفوز في شباك العربي، رغم أن الشكوك تغلف مشاركته في لقاء اليوم، لمعاناته من الحمى أمس الأول، بينما ينتظر المدرب سليمان حسن ردة فعل المهاجم الإسباني هوجو لوبيز الذي أخفق في هز الشباك خلال الجولة الماضية.
وتتوقف حظوظ الحمرية في المنافسة على التأهل إلى دور الـ 16، بالفوز على مسافي وخورفكان، وانتظار تعثر الحصن صاحب «العلامة الكاملة» في مباراتيه أمام العربي ومسافي، الأمر الذي يجعل المباريات المقبلة، على درجة كبيرة من الإثارة.
بدوره، يسعى مسافي الفائز في المواجهة الأولى على العربي 1- صفر، لمتابعة مرحلة التفوق، والتقدم أكثر إلى دائرة الصدارة في المجموعة، قبل مواجهتيه أمام دبا الحصن وخورفكان، وتحدد المباراتان مصيره في المنافسة.
ويمثل غياب الفرنسي سيمون بسبب الإيقاف، نتيجة طرده في الجولة الافتتاحية، أكبر اختبار لبقية اللاعبين في مواجهة قوية خارج ملعبهم، أمام منافس عنيد يسعى لحصد النقاط الثلاث، حيث حرص المدرب بوفود على وضع كل الاحتمالات لتعويض غياب سيمون، بوجود عناصر عدة مثل معضد البدواوي ونواف فريد ومحمد رمضان.
ولا تبدو الصورة مختلفة كثيراً في المواجهة الثانية بين خورفكان وضيفه العربي، حيث يسعى أصحاب الأرض، لتعويض الخسارة الماضية من الحصن 1-2، والدخول ضمن دائرة المنافسة من جديد، لتفادي أسوأ الاحتمالات في حالة الخسارة اليوم، حيث ينتظر المدرب ميودراج جيستش أداءً أفضل من رودريجو وماركوس هداف الدوري الموسم الماضي، خصوصاً أن اللاعبين لم ينجحا في هز الشباك في الجولة الماضية، وتركا المهمة للاعب الشاب عبدالقادر قمبر.
ويتطلع العربي لتحسين صورته، بعد خسارتيه أمام مسافي صفر-1 والحمرية 1-2، بعدما فقد فرصة المنافسة على التأهل، وأصبح يعتمد بشكل كبير على مباريات الدور التمهيدي، لتجهيز اللاعبين لدوري الدرجة الأولى الذي ينطلق الشهر المقبل، إذ يأمل المدرب العراقي جمال علي أن تكون مباراة اليوم فرصة لتذوق طعم الفوز الأول، قبل مباراته الأخيرة أمام دبا الحصن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©