الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إشبيلية جاهز لتهديد البارسا بـ "الخيار الصعب"

إشبيلية جاهز لتهديد البارسا بـ "الخيار الصعب"
19 أكتوبر 2018 00:00

مدريد (د ب أ)

يتوجه فريق إشبيلية متصدر الدوري الإسباني، فيما يعد مفاجأة إلى إقليم كتالونيا لملاقاة برشلونة، أملاً في الفوز على ملعب كامب نو بدلاً من اللعب على تجنب الهزيمة.
وبدأ إشبيلية تحت قيادة مدربه بابلو ماشين الموسم بشكل رائع، وحصد 16 نقطة من أول ثماني مباريات، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، قبل مواجهتهما المرتقبة، علماً بأن النادي الكتالوني لم يذق طعم النصر في أربع مباريات بالليجا.
وفي الماضي ربما لعب إشبيلية ببعض التحفظ على ملعب برشلونة، ولكن المدافع سيمون كاير يرى أن فريقه ينبغي أن يتحلى بروح المغامرة، خلال المباراة على ملعب كامب نو غداً في المرحلة التاسعة من المسابقة.
وقال كاير: لا يمكن أن تذهب إلى هناك والخوف يتملكك، لأنك إذا فعلت ذلك سيتم تدميرك.
وأضاف: علينا أن نثق بأنفسنا وفي طريقة لعبنا، لذا نحن لا نخشى برشلونة، نحن نحترمهم بكل تأكيد بما أنهم واحد من أفضل فرق العالم.
وأشار: علينا ألا نجعل برشلونة يشعر بالراحة، وأن نقف له بالمرصاد من خلال طريقة لعبنا، حتى نجبرهم على الدفاع والهجوم، وليس الهجوم فقط.
وختم كاير بالقول: الدفاع البحت على ملعب كامب نو ليس خياراً بالنسبة لنا، لأننا سنخسر بنسبة 90 % في تلك الحالة، لكننا سنلعب على الخيار الأصعب وهو الهجوم ثم الهجوم.
ويعاني برشلونة مشاكل في الدفاع في ظل إصابة صامويل اومتيتي وتوماس فيرمايلين، ما يعني أن جيرارد بيكيه سيكون وحيداً في خط الدفاع بجانب كليمنت لينجليت.
ويخوض برشلونة ثلاث مباريات كبرى في غضون 8 أيام، حيث يلاقي إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، قبل خوضه مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 28 أكتوبر الجاري.
وقبل المباراة يتسلم النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر بالدوري الإسباني، والذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف وصناعته لأربعة أهداف خلال خمس مباريات.
وأشار كاير: ميسي لاعب مذهل وعندما يصل إلى قمة مستواه يكون من الصعب للغاية إيقافه.
وأضاف: بالنسبة لي هو شرف، مواجهة أفضل اللاعبين وأفضل الفرق ومحاولة الفوز.
وسيكون ريال مدريد صاحب المركز الرابع لديه فرصة لاعتلاء الصدارة مؤقتاً عندما يستضيف ليفانتي غداً، ولكن الفريق عليه أن يحل أولاً مشكلة العقم التهديفي التي لازمته لنحو 7 ساعات على مدار أربع مباريات في جميع المسابقات.
ولم يسجل كريم بنزيمة أي هدف في آخر 7 مباريات، لكن سيكون عليه أن يغير الواقع، عندما يقود خط هجوم النادي الملكي بجانب ماركو اسينسيو الذي كان صاحب آخر هدف للريال في شباك إسبانيول يوم 22 سبتمبر الماضي «ما يعني أن الفريق لم يسجل أهدافاً منذ شهر».
وتحوم الشكوك حول مشاركة الجناح الويلزي جاريث بيل بسبب الإصابة في الفخذ، وهي الإصابة التي أبعدته عن المهمة الدولية لمنتخب ويلز مؤخراً.
ويتطلع ماريانو دياز وفينيسيوس جونيور للمشاركة منذ البداية مع الريال. أي نتيجة سلبية جديدة قد تزيد الضغوط على كاهل جولين لوبتيجي مدرب الريال، والذي تعرض لعاصفة من الانتقادات بسبب تراجع أداء الفريق.
وتنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني اليوم بمباراة سيلتا فيجو مع ديبورتيفو الافيس.
ويلتقي يوم السبت فالنسيا مع ليجانيس وفياريال مع اتلتيكو مدريد.
ويلعب بعد غدٍ رايو فايكانو مع خيتافي وإيبار مع اتلتيك بيلباو وهويسكا مع اسبانيول وريال بيتيس مع بلد الوليد.
وتختتم المرحلة التاسعة للمسابقة يوم الاثنين بمباراة ريال سوسيداد مع جيرونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©