الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الشباب" يدشن كأس آسيا بـ "ثنائية رائعة"

"أبيض الشباب" يدشن كأس آسيا بـ "ثنائية رائعة"
19 أكتوبر 2018 00:00

معتصم عبدالله (دبي)

حصد منتخبنا الوطني للشباب، فوزه الأول في نهائيات النسخة 40، لكأس آسيا تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا، بتفوقه على قطر 2-1 أمس، على استاد جيلورا بونج كرانو في جاكرتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وسجل هدفي «الأبيض»، أحمد فوزي في الدقيقة 16، وعلي صالح في الدقيقة 41، في حين أحرز عبدالرشيد أومارو هدف قطر في الدقيقة، وأكمل منتخبنا المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد منصور الحربي في الدقيقة 85، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
ويخوض «الأبيض» مباراته في الجولة الثانية أمام تايوان بعد غدٍ، فيما تلعب قطر مع إندونيسيا، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي تقام مبارياته 28 و29 أكتوبر الجاري، فيما تحصد المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.
ودفع الفرنسي لودوفيتش باتيللي مدرب منتخبنا بتشكيلة ضمت سهيل المطوع في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أحمد عبدالله، يوسف علي، عمر أحمد، عبدالرحمن صالح، فيما لعب في الوسط خالد البلوشي، منصور الحربي، ماجد راشد، راشد سالم، أحمد فوزي، علي صالح.
وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، وخطف «الأبيض» هدف التقدم في الدقيقة 16، بعدما مرر علي صالح كرة متقنة إلى أحمد فوزي، ليسدد بعيداً عن متناول الحارس، وأدرك المنافس التعادل، إثر ركلة ركنية نفذها محمد وعد، وتابعها أومارو على القائم البعيد، ليحول الكرة داخل المرمى في الدقيقة 36.
وعاد «الأبيض» إلى التقدم قبل نهاية الشوط الأول، عبر ضربة حرة مباشرة، نفذها نجم المباراة علي صالح متقنة داخل الشباك في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني، واصل منتخبنا أسلوب أدائه الدفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد يستغل إحداها عبر تسديدة علي صالح، وتصدى لها الحارس في الدقيقة 66.
ولم يمنع النقص العددي في صفوف منتخبنا، بطرد منصور الحربي في الدقيقة 85، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، اللاعبين من تقديم أداء مميز، خاصة على مستوى حراسة المرمى، في ظل التألق اللافت للحارس سهيل المطوع، وعزز مدرب «الأبيض» تشكيلة الشوط الثاني، بإشراك الثلاثي فهد الحمادي بديلاً لراشد سالم، وعيد خميس بديلاً لخالد البلوشي، وعبدالله النقبي بديلاً لأحمد فوزي، لينجح منتخبنا في تحقيق الفوز الأول في مشوار النهائيات.

«الفيفا» يتفاعل مع فوز منتخبنا
تفاعل الحساب الرسمي للاتحاد الدولي، «الفيفا»، مع الفوز الأول لـ «الأبيض» في نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، ونشر «تغريدة» وصف فيها فوز منتخبنا بالبداية الجيدة في مشوار النهائيات، ويأتي تفاعل «الفيفا» مع البطولة القارية، عطفاً على كونها مؤهلة إلى نهائيات مونديال الشباب «بولندا 2019».
من جانبه، بارك محمد عبد الله هزام الأمين العام لاتحاد الكرة للاعبي المنتخب الفوز الأول، وذكر أن الانتصار في مستهل المشوار القاري، يعد نتيجة مهمة، متمنياً التوفيق للمنتخب في مباراتيه أمام تايوان وإندونيسيا على التوالي في الجولتين الثانية والثالثة ضمن الدور الأول.

باتيللي: سعيد بالفوز ونتطلع لحسم التأهل أمام تايوان
أعرب الفرنسي ليدوفيك باتيللي مدرب منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 عاماً، عن سعادته بالفوز الثمين الذي حققه «الأبيض الشاب»، في أولى مبارياته ضمن نهائيات كأس آسيا للشباب.
‏وامتدح باتيللي المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال مجريات المباراة، خاصة علي صالح الذي أسهم في صناعة الهدف الأول لمنتخبنا، ونجح في تسجيل الهدف الثاني من كرة ثابتة بمهارة عالية، مشيراً إلى أنه يجب طي صفحة المباراة الأولى، ونبدأ من اليوم، التحضير للمباراة المقبلة أمام تايوان التي لن تكون سهلة، ونسعى للظهور بشكل أفضل، بعد الوقوف على بعض الأخطاء التي صاحبت مباراة أمس، حيث إن تحقيق الانتصار الثاني، وبلوغ النقطة السادسة سيمنحنا أفضلية كبيرة في المضي نحو هدفنا في تخطي دور المجموعات بالصدارة والنقاط كاملة، خاصة أن المباراة الثالثة ستكون أمام المنتخب الإندونيسي «المستضيف»، والذي يحظى بدعم جماهيري كبير خلال مبارياته في البطولة.

العراق يواجه تايلاند.. وحامل اللقب يصطدم بكوريا الشمالية
تستكمل مباريات الجولة الأولى لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، بإقامة أربع مباريات في المجموعتين الثانية والثالثة اليوم، ويستهل منتخب العراق المشوار، عندما يلتقي مع تايلاند، في الواحدة ظهر اليوم «بتوقيت الإمارات»، على استاد باكانساري في بوغور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليابان حاملة اللقب مع كوريا الشمالية على ذات الملعب.
ويلتقي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، الأردن مع فيتنام على استاد باتريوت تشاندراباجا في بيكاسي، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً، كوريا الجنوبية مع أستراليا على ذات الملعب.

إندونيسيا تتصدر بفارق الأهداف
تصدر منتخب إندونيسيا «المستضيف»، ترتيب المجموعة الأولى، بفارق الأهداف أمام «الأبيض»، بعدما استهل مشواره بالفوز على تايوان 3-1 أمس، وسجل إيجي مولانا في الدقيقة 50، وويتان سليمان في الدقيقتين 70 و89 أهداف إندونيسيا، في حين أحرز وانج تشونج في الدقيقة 53 هدف تايوان الوحيد.
وتصدرت إندونيسيا المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخبنا، وسجل أصحاب الضيافة هدف التقدم في الدقيقة 50، بعدما أرسل ويتان سليمان تمريرة عرضية، ووصلت الكرة إلى إيجي مولانا ليسدد في الشباك، وأدرك الأخير التعادل بصورة سريعة، إثر تمريرة هوانج جيون المتقنة إلى وانج تشونج ليسدد في المرمى (53).
واستمر ضغط المنتخب الإندونيسي ليسجل الفريق الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق ويتان، وتواصلت هجمات منتخب إندونيسيا في الدقائق المتبقية قبل أن يسجل ويتان الهدف الثالث في الدقيقة 89.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©