الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات وكوريا المشتركات والتشابهات

الإمارات وكوريا المشتركات والتشابهات
19 أكتوبر 2018 01:07

انطلاق «مهرجان كوريا 2018» في العاصمة أبوظبي، بفعالياته الثقافية والفنية المتنوعة، ليس حدثاً منقطع الصلة في علاقات الصداقة المتينة والعريقة التي تجمع البلدين، بل هو حلقة في سلسلة تعمدت بالتعاون المثمر، والانفتاح الحضاري المرتكز على التبادل الثقافي.
في رحاب المسرح الوطني بأبوظبي، تعرّف سكان الإمارات، وسيتعرفون خلال أسابيع حافلة، على لوحات مميزة من تراث الشعب الكوري وفنونه، صاغ بها وعلى هديها تجربته الناجحة في التنمية والتقدم. وفي الحدث نفسه، اقترب الكوريون من شخصية الشعب الإماراتي المتّسمة بالانفتاح على الآخر، حواراً وتعاوناً، بما يحقق للشعبين مصالحهما ويعود على الإقليم والعالم بالنفع والخير.
وتلك سمات غرس بذرتها الأولى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه ، وعملت على تثميرها قيادة الإمارات، التي استقبلت في مارس الماضي رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جيه إن.
وهو ما يترجمه «مهرجان كوريا 2018»، من خلال تزامنه مع احتفالات الإمارات بـ «عام زايد»، وباستلهام الفنانين الإماراتيين والكوريين المشاركين في فعالياته، القيم والمبادئ التي تميّز سيرة القائد المؤسس، في إبداعاتهم التشكيلية والفنية.
هذا الحدث، يصوغ درساً ضرورياً في العلاقات بين الدول، التي تنهض بطبيعة الحال على المصالح، لكنها تقوى وتمتد ببحث الطرفين عن المشتركات والتشابهات.. وهي بين الإماراتيين والكوريين كثيرة، لعل أولها الاعتزاز بالهوية الخاصة، لكن أهمها إعلاء شأن الإنسان، في واقعه الفردي والأسري والمجتمعي.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©