الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل عشرات الانقلابيين بغارات ومعارك في الحديدة وصعدة

مقتل عشرات الانقلابيين بغارات ومعارك في الحديدة وصعدة
20 أكتوبر 2018 00:29

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (عدن، صنعاء)

قتل عشرات العناصر من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في غارات جوية للتحالف العربي ومعارك مع الجيش اليمني في محافظتي الحديدة وصعدة.
وقال الأهالي إن مقاتلات التحالف العربي قصفت، ليل الخميس الجمعة، تجمعاً لميليشيات الحوثي في مديرية «المراوعة» الواقعة شرق الحديدة ومتاخمة لمنطقة «كيلو 16» المدخل الرئيسي للمدينة، وذكروا أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحاً حوثياً، وأن جثث القتلى ظلت مرمية ومتناثرة في الموقع المستهدف حتى صباح أمس.
كما تواصلت أمس، الاشتباكات بين ألوية العمالقة وميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة «كيلو 16» وموقع «المنصة» المدخل الجنوبي للحديدة.
وجدد طيران التحالف، أمس، غاراته على مواقع وتجمعات تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية داخل مدينة الحديدة. وشن التحالف غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين جوار فندق الجزيرة العربية بمديرية «الحالي»، وغارتين بجوار منطقة «7 يوليو» مستهدفة تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات.
وفي السياق، أعلن الجيش اليمني تمشيط عدد من المواقع التي تم دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية منها في مديرية «الحالي» شرق مدينة الحديدة. وقال بيان لألوية العمالقة في الجيش اليمني، إن قوات تابعة للألوية نفذت عملية تمشيط واسعة لعدد من المزارع المحاذية لمنطقة كيلو 10 بمديرية «الحالي»، حيث كانت تتمركز ميليشيا الحوثي هناك.
وأضاف البيان أن قوات الجيش عثرت خلال العملية على عدد كبير من قذائف الهاون من عيار 120 وقذائف أخرى أخفتها ميليشيا الحوثي في أنابيب الصرف الصحي بعدة مواقع عسكرية كانت تتخذها متارس منها، وذكر البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن ألوية العمالقة وبإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، شنت عمليات عسكرية واسعة لتطهير وتأمين المناطق التي تم دحر ميليشيات الحوثي منها في محافظة الحديدة وتكبد الانقلابيون الحوثيون خلالها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات والآليات العسكرية.
وخلفت المعارك المتواصلة منذ الثلاثاء الماضي في طريق «كيلو 16» أكثر من 70 قتيلاً في صفوف الحوثيين سقط غالبيتهم في الضربات الجوية للتحالف العربي، وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، بمصرع القيادي الحوثي «زكريا يحيى شرف الدين» في غارة جوية للتحالف استهدفته في منطقة «كيلو 16». إلى ذلك، استمرت المعارك بين الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي وميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة صعدة شمال البلاد. وقال بيان للجيش اليمني، أمس، إن قواته مسنودة بطيران التحالف واصلت تقدمها في جبهات مديرية «باقم»، مشيراً إلى أن مقاتلي اللواء الثالث حرس حدود كثفوا هجماتهم على مواقع الميليشيات في شمال غرب المديرية. وأضاف أن مقاتلات التحالف قصفت تعزيزات للميليشيات بالقرب من مركز مديرية باقم، ما أسفر عن تدمير عربة قتالية ومصرع العناصر الذين كانوا على متنها.
كما استهدف الطيران العربي تحركات للميليشيات في مناطق «مندبه، آل صبحان وآل مجدع»، شمال مديرية باقم.
كما سيطر الجيش اليمني على مواقع عديدة في مديرية «كتاف» شمال شرق محافظة صعدة. وقال مصدر عسكري ميداني إن قوات الجيش حررت مواقع عديدة، بينها «دار الحديث»، إضافة إلى السيطرة على خط إمدادات الميليشيات إلى «وادي العطفين»، بعد اشتباكات عنيفة. وذكر قائد اللواء 84 مشاة، العميد رداد الهاشمي، أن المعارك اندلعت إثر محاولة فاشلة للميليشيات استعادة مواقع هامة بالقرب من كتاف والمرتفعات الجبلية على الخط الرابط بين كتاف ووادي آل جباره، مؤكداً مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين خلال المواجهات المسلحة والضربات الجوية للتحالف. ولفت إلى أن من بين قتلى الحوثيين الذين تم التعرف على جثثهم، مسؤول الإمدادات والحشد في مديرية كتاف، «حسين الأشول». وأكد العميد الهاشمي أن قوات الجيش استولت على معدات عسكرية ثقيلة كانت بحوزة الميليشيات، وأسرت العشرات من عناصرها، اعترف بعضهم بأن الحوثيين أجبروهم على الالتحاق بصفوفهم تحت تهديد السلاح.
وفي سياق آخر، أفاد موقع «العربية نت» أن القوات السعودية المشتركة نفذت كميناً عسكرياً ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية داخل الأراضي اليمنية قبالة الحدود السعودية في منطقة جازان، وأشارت مصادر عسكرية إلى أن القوات السعودية المشتركة مكونة من القوات البرية ومشاة البحرية تعاملت مع العناصر الحوثية الملقبة بـ«كتيبة الموت». واستهدفت القوات السعودية المشتركة «كتيبة الموت» بقذائف الهاون والمدفعية ومساندة من مروحيات الأباتشي وطيران تحالف دعم الشرعية باليمن، ودمرت تعزيزات الحوثيين وإمداداتهم، لتسفر العملية عن مقتل 20 عنصراً، بينهم قيادي وفرار آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©