السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مانشستر سيتي.. صدارة خماسية

مانشستر سيتي.. صدارة خماسية
21 أكتوبر 2018 00:17

لندن (أ ف ب)

انفرد مانشستر سيتي حامل اللقب بصدارة الدوري الإنجليزي، بعد فوزه الساحق على مضيفه بيرنلي 5 - صفر، في المرحلة التاسعة، مستفيداً من تعادل شريكه السابق تشيلسي مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-2.
ورفع سيتي رصيده إلى 23 نقطة مقابل 21 لتشيلسي.
وشهدت المباراة عودة نجم سيتي الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، الذي حل بالشوط الثاني بعد غياب منذ مطلع الموسم، بسبب الإصابة.
وبعدما أهدر لاعبو سيتي عدة فرص، افتتح الأرجنتيني سيرخيو أجويرو التسجيل، بيسراه من داخل المنطقة بعد عرضية من أرضية من الإسباني دافيد سيلفا.
وضاعف البرتغالي برناردو سيلفا النتيجة بعد لغط داخل المنطقة نتيجة سقوط الألماني لوروا سانيه، ومطالبة لاعبي سيتي بركلة جزاء.
وهز لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو شباك بيرنلي بتسديدة صاروخية، من حافة المنطقة مضيفاً الهدف الثالث.
وتابع الجزائري رياض محرز المهرجان مضيفاً الهدف الرابع، بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت المقص الأيمن لحارس مرمى سيتي السابق جو هارت.
وختم سانيه المهرجان بتسجيله الهدف الخامس بعد عرضية من الجهة اليسرى للظهير الفرنسي بنجامان مندي.
وحقق توتنهام اللندني فوزه الرابع توالياً على حساب جاره وستهام يونايتد 1- صفر، وارتقى موقتاً إلى المركز الثالث مبقياً على فارق النقطتين مع مانشستر سيتي.
ويدين توتنهام بالفوز إلى لاعب وسطه الأرجنتيني أريك لاميلا صاحب هدف الفوز برأسه.
بدأ السيتي بضغط مكثفه لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات بيرنلي، وهو ما تحقق عندما تمكن أجويرو من إحراز الهدف الأول لمانشستر سيتي، بعدما تبادل ليروي ساني وديفيد سيلفا التمرير داخل منطقة جزاء بيرنلي ليرسلها سيلفا عرضية أرضية إلى أجويرو الذي سددها بيسراه في شباك جو هارت.
وبعد الهدف سيطر مانشستر سيتي على منتصف الملعب وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة عن طريق بيرناردو سيلفا وساني.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، افتتح أنتونيو روديجر التسجيل لتشيلسي، ثم قلب مانشستر يونايتد موازين المباراة لصالحه بهدفين سجلهما أنتوني مارشيال، قبل أن ينجو تشيلسي من الهزيمة بهدف التعادل 2 -‏‏‏ 2، إذ سجله روس باركلي في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، كما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع، حيث إنه التعادل الثاني له في الموسم مقابل أربعة انتصارات وثلاث هزائم.
وعلى استاد كارديف سيتي فاز كارديف سيتي على فولهام 4 - 2، وجاءت الأهداف الأربعة لأصحاب الأرض بتوقيع جوش مورفي وبوبي ريد وكالوم باترسون وكاديم هاريس.
وتكفل اندريه شورله وريان سيسيجنون بتسجيل هدفي فولهام
ورفع كارديف رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع عشر ليبتعد عن المراكز الثلاثة الأخيرة، بعد أن حقق فوزه الأول هذا الموسم.
وتوقف رصيد فولهام عند 5 نقاط أيضاً لكن في المركز الثامن عشر.
وعلى استاد مولينيو، تغلب واتفورد على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين، ليرفع واتفورد رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد وولفرهامبتون عند 15 نقطة في المركز الثامن.
وعلى استاد سانت جيمس بارك عمق برايتون جراح مضيفه نيوكاسل يونايتد، وتغلب عليه بهدف سجله بيرم كيال، ليرفع برايتون رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر وظل نيوكاسل في المركز الأخير بنقطتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©