الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيسة وزراء بريطانيا: مفاوضات "بريكست" حققت تقدماً مهماً

رئيسة وزراء بريطانيا: مفاوضات "بريكست" حققت تقدماً مهماً
22 أكتوبر 2018 07:58

وفقاً لبيان صدر قبل خطابها، فإن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تؤكد ،اليوم الاثنين، أن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي "اكتملت بنسبة 95 في المئة"، وذلك على الرغم من التقارير التي تحدثت عن أنها تواجه تمرداً محتملاً في مجلس وزرائها،فإنه تم تحقيق "تقدم مهم" في عدة قضايا، تتضمن النقل والأمن والخدمات منذ عقد قمة مع قادة الاتحاد الأوروبي في سالزبورج، الشهر الماضي.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "تليجراف"، كانت رئيسة الوزراء البريطانية تناضل من أجل حشد الدعم في مؤتمر عبر الهاتف مع الوزراء يوم الأحد، وأنها قد تواجه تصويتاً بسحب الثقة في البرلمان.
وبحسب الصحيفة، فإن زملاءها المشككين في أوروبا في مجلس الوزراء استاؤوا من خططها لتمديد الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واعتقدوا أنها تقدم الكثير من التنازلات لبروكسل.
وفي خطابها، ستعترف ماي بأن قضية الحدود الأيرلندية، إحدى النقاط الشائكة الرئيسية في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا تزال منطقة خلاف مع مفاوضي الاتحاد الأوروبي.
ويزداد الضغط الآن على ماي من عدة اتجاهات، حيث من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية مارس المقبل.
وذكرت صحيفة "تليجراف" أن المعارضين يحتاجون إلى خطابين فقط من إجمالي 48 خطابا يتعين تقديمها من نواب حزب المحافظين إلى رئيس لجنة 1922، وهي اللجنة المكونة من أعضاء الحزب في البرلمان من غير المشاركين في الحكومة، لإطلاق منافسة على زعامة الحزب.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©