الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"اللوفر أبوظبي" يقدم "على طرق الجزيرة العربية" للمرة الأولى

"اللوفر أبوظبي" يقدم "على طرق الجزيرة العربية" للمرة الأولى
23 أكتوبر 2018 01:13

أبوظبي (وام)

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تقديمه، وللمرة الأولى، عرضاً بعنوان «على طرق الجزيرة العربية»، الذي يشمل الأداء الموسيقي والفني المستوحى من معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور».
يشارك في العرض الذي يمتد على مدى 75 دقيقة 80 فناناً من مختلف أنحاء العالم، ليبيّن طرق التبادل التجاري في الجزيرة العربية من المغرب إلى الصين، ويستمر لمدة ثلاث ليالٍ من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل في المتحف.
ويأخذ العرض الجمهور في رحلة تأسر الحواس لتسلط الضوء على التراث الفني الغني لطرق التجارة القديمة في الجزيرة العربية، وذلك من خلال الموسيقى وعروض الأداء والشعر من شبه الجزيرة العربية وأفريقيا والبحر المتوسط والهند وإندونيسيا والصين، والتي ستترافق مع رسم استثنائي لفن الخط العربي للفنان الملقّب بـ «كوم».
ويضم العرض مجموعة من الفنانين والمجموعات المشاركة من بينهم: المنشد فيصل اللبان، فرقة البحارة للفنون الشعبية من جدة من المملكة العربية السعودية، فريدة محمد علي من العراق، رمضان علي حسن يوسف من مصر، فرقة رحوم البقالي من المغرب، فرقة زدويتو يوهنس من إثيوبيا، غوار خان مانجانيار من الهند، لينجلينج يو من الصين، راتوه جاروه من إندونيسيا، محمد كومنجي الملقّب بـ «كوم» من تونس، وفرقة العيّالة من الإمارات العربية المتحدة.
يُذكر أن الإخراج الفني لعرض «على طرق الجزيرة العربية» هو لجان هيرفي فيدال من شركة زمان للإنتاج، ومهدي بن شيخ من غاليري إتينرانس. أما تصميم الإضاءة، فقد عمل عليه كريستوف أوليفييه، فيما شارك في التصميم الفنّي آلان بوركارث. وقد أشرف على تسجيل الصوت إريك بودارد، وأنتجت العمل منى حامد.
يشار إلى أن معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» يكشف التاريخ الغني للمنطقة من خلال الأعمال الفنية الأثرية والثقافية، بما في ذلك مجموعة مختارة من القطع النادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة ويقام في الفترة الممتدة ما بين 8 نوفمبر 2018 و16 فبراير 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©