الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أرباح البنوك تدعم ارتفاع الأسهم المحلية

أرباح البنوك تدعم ارتفاع الأسهم المحلية
24 أكتوبر 2018 01:14

حاتم فاروق (أبوظبي)

دعمت النتائج الإيجابية للبنوك والشركات المساهمة المدرجة، ارتفاع مؤشرات الأسهم المحلية بعدما حققت نتائج قياسية في أرباحها تفوق التوقعات.
وتفاعلت الأسهم المحلية مع النتائج الفصلية للشركات المدرجة لتواصل تحركات مؤشرات الأسواق المالية المحلية نحو تسجيل مستويات مقاومة جديدة، بالتزامن مع دخول قوى شرائية جديدة استهدفت عدداً من الأسهم القيادية والمنتقاة التي وصلت أسعارها لمستويات مغرية للشراء، خصوصاً أسهم قطاعي البنوك والعقار.
وسجلت قيمة تداولات المستثمرين، في الأسواق المالية المحلية، نحو 293 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 228 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3127 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 66 شركة مدرجة.
وشهد مؤشر سوق أبوظبي، خلال جلسة تعاملات أمس، عمليات شراء طالت عدداً من أسهم قطاعي البنوك والعقار خلال الدقائق الأخيرة من الجلسة، ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.28% عند مستوى 4970 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 33 مليون سهم، بقيمة بلغت 112.4 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1102 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 30 شركة مدرجة.
بدوره، واصل مؤشر سوق دبي المالي ارتفاعه للجلسة الخامسة على التوالي نتيجة قوى شرائية غيرت اتجاه المؤشر خلال النصف الأخير من عمر الجلسة، مرتفعاً بنسبة بلغت 0.21%، ليغلق عند مستوى 2753 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 195 مليون سهم، بقيمة بلغت 180.6 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2025 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 36 شركة مدرجة.
وقال إياد البريقي، مدير شركة «الأنصاري» للخدمات المالية: إن الأسهم المحلية نجحت في التفاعل مع النتائج المالية الإيجابية المعلنة من قبل بعض الشركات المدرجة، خصوصاً نتائج البنوك المحلية، ما ساهم في إيجاد حالة من التفاؤل أدت إلى دخول قوى شرائية جديدة قادتها المؤسسات والمحافظ.
وتوقع البريقي استمرار الزخم في تعاملات الأسهم المحلية خلال الجلسات المقبلة بالتزامن مع تحسن أسعار النفط وإعلان الدولة عن مشاريع استراتيجية بالتزامن مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض إكسبو 2020، منوهاً بأن المطلوب في الوقت الراهن سعي الشركات المدرجة للإعلان مبكراً عن نتائجها المالية الفصلية لتكون حافزاً لعودة السيولة للأسواق المالية المحلية.
وأضاف البريقي، أن عمليات الشراء الانتقائية، التي استهدفت عدداً من الأسهم الكبرى، جاءت نتيجة التوقعات الإيجابية لنتائج الشركات، خصوصاً الشركات المدرجة بقطاعي البنوك والعقار، متوقعاً عودة سيولة الأسواق لسابق عهدها خلال الجلسات المقبلة، مستفيدة من الفرص الاستثمارية المتاحة نتيجة وصول أسعار الأسهم لمستويات مغرية للشراء.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «دانة غاز» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، حيث تم التعامل على 7.1 مليون سهم، بقيمة 8.2 مليون درهم، ليغلق على ثبات عند 1.16 درهم، فيما تصدر سهم «أبوظبي الأول» مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 29.4 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع عند 14.7 درهم، رابحاً 8 فلوس عن الإغلاق السابق.
وفي سوق دبي المالي، تصدر سهم «الاتحاد العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، حيث تم التعامل على 64.1 مليون سهم، بقيمة 41 مليون درهم، ليغلق متراجعاً بنسبة 3.03% عند 0.640 درهم، فيما تصدر سهم «الخليج للملاحة» مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 56.9 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع بنسبة 3.7% عند 1.12 درهم، رابحاً 4 فلوس عن الإغلاق السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©