الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

القضايا البيئية والسياحية والشعرية على مائدة «الظفرة للكتاب»

القضايا البيئية والسياحية والشعرية على مائدة «الظفرة للكتاب»
26 نوفمبر 2019 02:35

أبوظبي (الاتحاد)

 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، انطلقت أمس، فعاليات الدورة الثانية من معرض الظفرة للكتاب، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، ويستمر حتى 29 نوفمبر الجاري، بمشاركة دور نشر محلية ومؤسسات معنية بصناعة الكتاب، حيث تعرض أحدث العناوين والإصدارات في مختلف المعارف والعلوم.
شهد افتتاح معرض الظفرة للكتاب سلطان بن خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والمهندس فؤاد شهاب دندن، سفير لبنان لدى الدولة، وعبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وجمهور كبير من المهتمين بقطاع الثقافة والنشر والمعرفة.
تتضمن فعاليات معرض الظفرة للكتاب في دورته الثانية، برنامجا ثقافيا منوعا و4 ورش عمل تفاعلية لتعزيز ثقافة القراءة وتحفيز مختلف أفراد المجتمع على المعرفة. يستضيف البرنامج الثقافي نخبة متميزة من الكتّاب والمؤلفين، الذين يناقشون موضوعات متعددة، مثل القضايا البيئية والسياحية والشعرية والتراثية، حيث سيتاح لزوار المعرض فرصة لقاء المتحدثين والتعرف على تجاربهم عن قرب. كما يتضمن المعرض «ركن الإبداع» و«ركن الرسامين والفنون» اللذين يقدمان ورش عمل تعليمية وتفاعلية للأطفال.
بهذه المناسبة قال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «يمثل معرض الظفرة للكتاب واجهة ثقافية جديدة لمحبي القراءة والاطلاع على كل ماهو جديد. حرصنا في الدورة الثانية للمعرض أن نقدّم برنامجا غنيا بالنقاشات والحوارات والأنشطة التفاعلية التي من شأنها إثراء تجربة الزائر، في الوقت الذي نوّفر فيه للجميع أحدث الإصدارات والكتب التي تسهم في تعزيز المعرفة الثقافية لدى المهتمين بالقراءة والثقافة والأدب».
تجدر الإشارة أن معرض الظفرة للكتاب يستقبل الزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 1 ظهراً، ومن الساعة 6 عصراً ولغاية 10 مساءً؛ ومن الساعة 5 عصراً وحتى 10 مساءً يوم الجمعة.

 «تراث الإمارات» يشارك بإصدارات تاريخية
يشارك نادي تراث الإمارات ممثلاً في مركز زايد للدراسات والبحوث في فعاليات النسخة الثانية من معرض الظفرة للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، في قاعة المناسبات بمدينة زايد في الفترة من 25 وحتى 29 نوفمبر الجاري.
ويحتوي جناح النادي في المعرض على عناوين مختلفة وإصدارات في التراث والتاريخ والدراسات والكتب المحققة التي تحتل مكانة مهمة لدى الباحثين والمهتمين بوصفها مراجع مهمة عن التراث والتاريخ الإماراتي، بخلاف الأهمية التوثيقية التي تحققها الدواوين الشعرية التي جمعها النادي وأصدرها لعدد كبير من شعراء الدولة.
وتأتي مشاركة نادي تراث الإمارات في معرض الظفرة للكتاب، متسقة مع رسالته بإبراز الدور الثقافي للنادي وأدواره المهمة في الحفاظ على التراث الإماراتي ونشره وإبرازه والتعريف به، صقلاً للهوية الوطنية وإسهاماً في رفد المكتبة بإصدارات تحقق هذه الأهداف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©