الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الإكوادور تتراجع عن موقفها بشأن مؤسس موقع "ويكيليكس" في سفارتها بلندن

الإكوادور تتراجع عن موقفها بشأن مؤسس موقع "ويكيليكس" في سفارتها بلندن
24 أكتوبر 2018 10:20

تراجعت الإكوادور عن الموقف السابق الذي كان يقوم على مواصلة الحوار مع السلطات البريطانية، حول وضع أسانج منذ منحه اللجوء في عام 2012 بعد أن لاذ بسفارة الإكوادور في لندن بعدما أمرت محاكم بريطانية بتسليمه إلى السويد لاستجوابه.

وقال وزير خارجية الإكوادور، إن بلاده لا تعتزم التدخل لدى الحكومة البريطانية لصالح جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، في محادثات بخصوص وضعه كلاجئ في سفارتها في لندن.

وقال الوزير خوسيه فالنسيا في مقابلة مع رويترز، إن مسؤولية الإكوادور تنحصر فقط في رعاية أسانج، بعدما أقام الأسترالي دعوى ضد الإكوادور بخصوص الشروط الجديدة التي فرضت على لجوئه إلى السفارة.

وقال فالنسيا "لا تتحمل الإكوادور مسؤولية اتخاذ أي خطوات أخرى". وأضاف "لسنا محامي السيد أسانج، ولسنا ممثلين للحكومة البريطانية. هذا أمر يتعين حله بين أسانج وبريطانيا العظمى".

ولم ترد وزارة الخارجية البريطانية على رسائل أرسلت بالبريد الإلكتروني بعد ساعات العمل العادية للتعليق.

وقال فالنسيا إنه "محبط" من قرار أسانج إقامة دعوى أمام محكمة في الإكوادور الأسبوع الماضي بخصوص الشروط الجديدة للجوئه التي تلزمه بدفع فواتيره الطبية ومكالماته الهاتفية ونظافة قطته الأليفة.

وأضاف "لا يوجد التزام في الاتفاقات الدولية يقضي بأن تدفع الإكوادور تكلفة أمور مثل غسيل ملابس السيد أسانج".

وقال جريج بارنس وهو محام أسترالي يمثل أسانج في رسالة بالبريد الإلكتروني "التطورات في القضية في الفترة الأخيرة" تظهر ضرورة تدخل الحكومة الأسترالية لمساعدة "واحد من مواطنيها يواجه خطراً حقيقياً".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©