السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طرق تشجع الصغار على تناول الخضراوات

طرق تشجع الصغار على تناول الخضراوات
28 نوفمبر 2019 03:31

ترجمة: عزة يوسف

يعاني الكثير من الأمهات لإقناع أطفالهن بتناول طعام صحي يحتوي على الخضراوات، لذلك يقدم موقع «The Guardia» بعض نصائح الخبراء لحل تلك المشكلة.
تقول اختصاصية التغذية الشهيرة سارة ألموند: إنه قبل تعنيف طفلك لرفضه تناول البروكلي، يجب النظر إلى ما يأكله أفراد الأسرة، فإذا رأى الطفل والديه يأكلان الطعام نفسه الذي يتناوله، فمن الأرجح أن يُقبل عليه، وهو ما يوضح أهمية تناول الطعام معاً كعائلة.
وأضافت أن إطلاع الأطفال على اتباع روتين معين في الوجبات يمكن أن يزيد من احتمال تقبلهم لتناول الخضراوات، فعندما يعلمون أنه في كل مرة يتناولون فيها وجبة تحتوي على شكل الفاكهة أو الخضر، سيقلل ذلك من القلق الذي يشعرون به حول ما سيجدونه على الطاولة.
وقال دان باركر، مسؤول التسويق في منظمة لتقديم خدمات صحية للأطفال، إنه قد يكون من الأسهل منح طفلك شعوراً زائفاً بالأمان من خلال إخفاء الخضراوات وهرسها داخل الوجبات، لكنها ليست وصفة للنجاح طويل الأجل.
وأوضح أن الأم قد تجعل أطفالها يأكلون المزيد من الخضراوات بتلك الطريقة، لكنها تريد أن يكون لطفلها علاقة صحية بالخضراوات، لذلك عليها البحث عن وصفات لذيذة تجعل أطفالها يستجيبون بشكل إيجابي لتناول الخضر.
وأضاف باركر أنه على الوالدين الامتناع عن محاولة إعطاء درس للأطفال في التغذية لأنهم لن يهتموا به، بل يجب الاستمتاع بإعداد الخضراوات معاً، ومنحهم دوراً يلعبونه في بناء علاقة صحية مع الخضر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©