الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«تراث الإمارات» يسجل بصمته بـ«التجديف 40 قدماً»

«تراث الإمارات» يسجل بصمته بـ«التجديف 40 قدماً»
29 نوفمبر 2019 00:36

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم نادي تراث الإمارات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني، سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً، في الثالثة والنصف من عصر الاثنين المقبل، أمام القرية التراثية التابعة للنادي على كورنيش أبوظبي، بمشاركة 68 قارباً ونحو 1156 بحاراً، وسيجرى السباق على أربعة أشواط لمسافة 4 أميال بحرية، فيما سيقدم طلبة نادي تراث الإمارات فقرات من الألعاب الشعبية على هامش السباق.
وكان الاجتماع التنويري للسباق قد عقد أمس، بحضور النواخذة والمسؤولين في قسم السباقات البحرية في النادي، والبحارة المشاركين في السباق، حيث تم إجراء القرعة على خط البداية.
ويتميز سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً، بكونه تظاهرة سنوية ينظمها النادي، بهدف إحياء التراث البحري للدولة والحفاظ عليه، إذ يجمع السباق بين أجيال المخضرمين من البحارة والشباب، مما يسهم في نقل الخبرات والتجارب بين الأجيال.
من جهة أخرى، ينظم نادي تراث الإمارات على هامش السباق سوق التسامح المجتمعي بالقرية التراثية، في الفترة من مطلع ديسمبر المقبل وحتى الخامس منه، ويأتي في إطار دعم النادي للأسر المنتجة، كما ينظم بعد غدٍ سباق البوانيش التراثية «فريس» الذي يقام في مياه منطقة البطين، ويستمر التسجيل له حتى يوم السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©