الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية»: ثلاثة أيام الحدّ الأقصى لتقدير الدرجات

«التربية»: ثلاثة أيام الحدّ الأقصى لتقدير الدرجات
30 نوفمبر 2019 04:44

دينا جوني (دبي)

اعتمدت وزارة التربية والتعليم فريق امتحانات الفصل الأول في المدارس الحكومية والمدارس التي تطبّق منهاج الوزارة في دبي للعام الدراسي 2019-2020، ولفتت الوزارة، أنه تمّ تخصيص ست لجان مختلفة لإدارة الامتحانات، بالإضافة إلى مركزين لتوزيع الأوراق الامتحانية، تضم 64 عضواً من المدارس الحكومية، منهم 3 أعضاء في لجنة الإشراف العام من الوزارة.
وحددت الوزارة في القرار الإداري الخاص بتشكيل لجان امتحانات الفصل الأول والصادر عن قطاع العمليات المدرسية، والذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، أن تقدير الدرجات لكل مادة يجب أن ينتهي خلال ثلاثة أيام كحدّ أقصى، على أن يُمنح جميع العاملين في اللجان مكافأة مادية وفق الأنظمة المتبعة. وأشارت إلى أن العمل في مراكز تقدير الدرجات بدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 19 نوفمبر للفئة الأولى، أي الفريق الوزاري الإشرافي، على أن يبدأ أعضاء الفئة الثانية من اللجان العمل في 4 ديسمبر المقبل.
وتلتزم لجان تقدير الدرجات بالعمل اليومي على فترتين من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، ومن الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساءً. ووفقاً للقرار الإداري، يبدأ عمل المصححين ولجنة ضبط الجودة من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى السادسة مساءً. كما تلتزم إدارات المدارس بإرسال معلمي المادة لمباشرة عملية التقدير حتى إنهاء مهمتهم.
وبالإضافة إلى لجنة الإشراف العام على إدارة لجان أعمال الامتحانات التي تضم ثلاثة أعضاء من الوزارة هم: حصة محمد المشرف العام على الامتحانات، وشيخة حزام رئيس الفريق الإداري، ومحمد وليد رئيس الفريق الفني، أوكلت الوزارة 7 أعضاء في كل من مركز توزيع ديرة «مركز الأمة» ومركز بر دبي «مدرسة حصة بنت المر»، بالإضافة 9 أعضاء في لجنة ضبط جودة التقدير والرصد، و9 أعضاء في لجنة استلام نموذج كتيبات الإجابة في مقار الامتحانات، و16 عضواً في لجنة فرز وتصنيف كتيبات الإجابة، و9 أعضاء في لجنة الرصد الإلكتروني، و4 أعضاء في لجنة الخدمات العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©