الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيتل ولوكلير.. مخاوف من تجدد الصراع

فيتل ولوكلير.. مخاوف من تجدد الصراع
1 ديسمبر 2019 00:23

أبوظبي (أ ف ب)

يخشى البعض من تجدد الصراع المشتعل على حلبة إنترلاجوس البرازيلية بين ثنائي فيراري الألماني سيباستيان فيتل وشارل لوكلير من موناكو خلال جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة الـ 21 الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا-1، والتي تقام على حلبة مرسى ياس غداً.
سلطت الأضواء على لوكلير خلال المؤتمر الصحفي المخصص للسائقين، في ظل غياب زميله بطل العالم أربع مرات بسبب وضع مولوده الثالث.
وأمام الإصرار من جانب الإعلاميين وعد السائق الشاب البالغ 22 عاماً، والمنضم مطلع العام الحالي إلى فيراري، قائلاً: «سنحاول ألا يتكرر الأمر مجدداً».
ولكن من يتابع البطولة العالمية هذا العام يدرك جيدا أن فتيل الصراع بين زميلي «المنزل الواحد» اشتعل منذ باكورة الجولات، وتحديداً في سباق استراليا على حلبة ألبرت بارك، عندما طلب لوكلير من فريقه السماح له بتجاوز فيتل، ومنذ ذلك التوقيت تأزمت الأمور أكثر فأكثر لتصل إلى حدها الأقصى في إنترلاجوس، خلال محاولة لتجاوز من فيتل، قاوم لوكلير، ما أدى إلى احتكاك بين السيارتين وخروجهما معا.
وتابع لوكلير الذي انطلق من الصدارة سبع مرات هذا الموسم وفاز بسباقين في بلجيكا وإيطاليا: «تكلمنا بالأمر وحاولنا أن نفهم المسألة. تقع المسؤولية على كل واحد بيننا. الأمر واضح وسنتقدم للأمام».
ومع حسم لقب الصانعين لصالح فريق مرسيدس للعام السادس توالياً، وفوز سائقه البريطاني لويس هاميلتون بلقبه السادس في مسيرته والثالث توالياً، وضمان زميله بوتاس المركز الثاني في الترتيب، يحتدم الصراع على المرتبة الثالثة التي يحتلها سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن برصيد 260 نقطة، متقدما بفارق 11 نقطة عن لوكلير الرابع، و30 نقطة عن فيتل صاحب المركز الخامس.
ورأى لوكلير أنه «من المهم دائماً إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى، خصوصاً أنه عامي الأول مع فيراري «الثاني في الفورمولا -1»، لذا سأبذل قصارى جهدي لأجل ذلك، حتى لو أن فارق 11 نقطة يمثل الكثير لتعويضه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©