السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جيوتو يحسم «فورمولا- 2» بفارق 7 ثوانٍ

جيوتو يحسم «فورمولا- 2» بفارق 7 ثوانٍ
2 ديسمبر 2019 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

انتزع لوكا جيوتو فوزاً سهلاً في السباق الثاني من بطولة فورمولا 2 على حلبة مرسى ياس، ونفذ السائق الإيطالي الذي انطلق من المركز الثاني، مناورة تجاوز في مرحلة مبكرة من السباق عند المنعطف 11 من الدورة الأولى، ليتقدم على جوليانو أليزي الذي كان يتصدر السباق، وحافظ على أدائه السريع مبتعداً عن بقية السائقين، ليعبر خط نهاية السباق، متقدماً عن أقرب منافسيه بفارق 7 ثوانٍ.
وحاول نيكولا لطيفي تقليص الفارق الزمني الذي يفصله عن سائق فريق يوني فيرتوزي خلال اللفات الأخيرة من السباق، إلا أن الإعلان عن سيارة الأمان الافتراضية في مرتين مختلفتين أحبط آمال السائق الكندي، الذي اكتفى بالمركز الثاني في ظهوره الأخير ببطولة فورمولا 2، إذ من المقرر أن يحتل المقعد الثاني لدى فريق ويليامز في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا - 1.
وقدم سيرجيو سيتّي كامارا، الفائز بسباق أمس الأول، أداءً قوياً أسفر عن تقدمه من المركز الثامن على خط الانطلاق لينهي السباق في المركز الثالث، ويضمن صعود سائقي فريق دامس إلى منصة التتويج، وتجاوز كامارا سائق أكاديمية فيراري كالوم إيلوت والذي كان يشغل هذا المركز، في اللفة ما قبل الأخيرة، ليحل البريطاني الشاب في المركز الرابع.
وعانى جوليانو أليزي من تدهور حالة إطاراته في غالبية السباق، مما أسفر عن تراجعه من مركز الانطلاق الأول، ليجتاز خط نهاية السباق في المركز الخامس، متقدماً على لويز ديليتراز، وجاء موبيوهارا ماتزيتا سابعاً، فيما خطف جاك إيتكين النقطة الأخيرة بعد أن حل سابعاً، إثر تجاوزه ميك شوماخر في اللفة الأخيرة.
ولم يتمكن جوانيا جاو من تكرار إنجازه في سباق أمس الأول، وصعود منصة التتويج في سباق الأمس، وحل سائق أكاديمية رينو في المركز العاشر مع نهاية السباق. وأنهى جوردان كينج سباقه في المركز العاشر، أما في المركز الـ 11 فقد حل كريستيان لوندجارد الذي يشارك للمرة الأولى في سباقات فورمولا2، ليبدأ في عام 2020 مشاركته في أول موسم كامل له في هذه البطولة.
وكان مارينو ساتو آخر الواصلين إلى خط نهاية السباق في المركز 16، فيما خرج كل من السائقين الروسيين نيكيتا مايزبين وماتيفوس اسحاقيان، إثر تصادمهما عند المنعطف رقم 9، وانضم كل من شون جيلايل وآرتيم ماركيلوف إلى قائمة السائقين الخارجين من السباق، نتيجة أعطال ميكانيكية في كل من سيارتيهما.
والآن، مع انتهاء الموسم المشوق لبطولة الفورمولا2 بسباقين مثيرين في أبوظبي، يعود الهدوء خلال فترة العطلة الشتوية لتنطلق منافسات البطولة في موسمها القادم من المنطقة، بالتزامن مع سباق الجائزة الكبرى في البحرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©