الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري قفز الحواجز.. "العين للفروسية" يستضيف الأسبوع الخامس

دوري قفز الحواجز.. "العين للفروسية" يستضيف الأسبوع الخامس
9 نوفمبر 2018 00:01

العين (الاتحاد)

بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، تنطلق في التاسعة صباح اليوم بميدان نادي العين للفروسية فعاليات الأسبوع الخامس لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز في نسخته الثامنة، وذلك بإشراف اتحاد الفروسية والسباق.
وتجري فعاليات المنافسات بمتابعة محمد راشد الناصري مدير عام النادي، ويشرف على إدارتها مجدي الخولي المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالنادي.
تتألف المنافسات من 11 شوطاً رصدت لها جوائز مالية بقيمة 170 ألف درهم، ويتنافس على الفوز بها فرسان وفارسات من أندية ومراكز الفروسية.
وتشتمل منافسات اليوم على 5 أشواط توزع على فترتين صباحية ومسائية، وجميعها بمواصفات الجولة الواحدة، وتبدأ بشوط فئة المبتدئين المتقدمة ويصمم مسارها بحواجز من 80 إلى 90 سم، وتختتم بشوطين لفرسان المستوى الأول على حواجز ارتفاعها 125 سم و135 سم، وتتضمن المنافسات أيضاً أشواط لمشاركة الفرسان الأطفال وأصحاب الخيول الصغيرة عمر 4 إلى 5 سنوات على حواجز 110 سم، ولفئة فرسان المستوى الثاني، والناشئين، و«الجونيورز»، وأصحاب خيول القفز عمر من 5 إلى 6 سنوات، ويصمم مسارها بحواجز يتراوح ارتفاعها بين 115 و120 سم.
وتقام بقية الأشواط الستة يوم غدٍ بمشاركة الفرسان من جميع الفئات، وتبدأ في التاسعة صباحاً بشوطين من جولة واحدة مسارهما مصممان بحواجز يتراوح ارتفاعهما بين 80 و110 سم حسب مستوى فئة الفرسان، وتعقبهما بقية الأشواط على التوالي بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، ويصمم مسارها بحواجز ارتفاعها من 115 إلى 120 سم لفرسان المستوى الثاني والناشئين و«الجونيورز»، وتبلغ ارتفاعات الحواجز من 125 إلى 130 و140 سم في الأشواط المخصصة لفرسان المستوى الأول، وفق النظام المتبع لسير المنافسات وتصميمها، ومشاركة جميع فئات فرسان القفز منذ انطلاقة منافسات الدوري بالموسم الحالي.
ينوب عن الاتحاد خلال يومي المنافسات حسام زميت، ويترأس لجنة التحكيم محمد الناخي بمعاونة ثلاثة محكمين دوليين، ويضع تصاميم مسارات الأشواط الدولي عاطف شوقي بمعاونة علي فاروق، وتشرف على الميادين لين الرضا ويعاونها ثلاثة مشرفين.
تقام البطولة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم لكافة الأحداث الرياضية، ولونجين راعية دوري القفز، ومستشفى إن إم سي التخصصي - العين، ومستشفى يونيفرسال أجنحة العافية - العين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©