الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كيسيل رايسينج في اختبار «اللقب الخامس»

كيسيل رايسينج في اختبار «اللقب الخامس»
10 ديسمبر 2019 00:05

أبوظبي (وام)

يعود سباق الخليج 12 ساعة، إلى حلبة مرسى ياس في عطلة هذا الأسبوع، مقدماً لعشاق رياضة السيارات في المنطقة، فرصة الاستمتاع بمتابعة أحد أصعب سباقات التحمل في المنطقة.
ويشهد السباق في نسخته هذا العام، أعلى نسبة مشاركة منذ انطلاقه لأول مرة، حيث تتنافس فيه 37 سيارة تقودها فرق من مختلف أنحاء العالم، على لقب سباق التحمل الأشهر في المنطقة. وتتضمن قائمة السيارات المشاركة في المنافسة على مسار حلبة مرسى ياس، سيارات فائقة الأداء من طرازات جي تي 3 برو «مرسيدس AMG» وأودي وفيراري وبورشه.
وينضم أسطورة سباقات الدراجات النارية الشهير، فالنتينو روسي، إلى خط انطلاق سباق الخليج 12 ساعة في نسخته التاسعة، ويقام السباق السبت المقبل على مرحلتين، تمتد كل منهما لمدة 6 ساعات متواصلة، تستمر خلالها المنافسة الحماسية، ويعلو فيها هدير المحركات، كما تتقدم منافسات السباق كل مراحل الاختبارات والتجارب الحرة والتجارب التأهيلية التي تقام يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وتقام منافسات المرحلة الأولى من السباق في الفترة الصباحية، فيما تنطلق المرحلة الثانية تحت الأضواء الكاشفة لحلبة مرسى ياس، حيث تنطلق على مسار السباق مجموعة من السيارات الفاخرة ذات الأداء القوي، تتضمن طرازات لامبورجيني وأودي ومرسيدس وBMW وبورشه في منافسات تخطف الأنفاس.
وتتضمن قائمة السيارات المشاركة، فريق جي بي إكس رايسنج الفائز بسباق سبا 24 ساعة، والذي يشارك بسيارة من طراز بورشه، فيما يشارك فريق أتيمبت تو رايسينج عبر أودي، وبينما يشارك فريق إتش تي بي موتور سبورت بسيارة مرسيدس AMG، كما يعود فريق كيسيل رايسينج، المتوج بسباق الخليج 12 ساعة للأعوام الأربعة الماضية، إلى المنافسة في هذا العام بسيارة من طراز فيراري.
وتشهد عطلة الأسبوع، منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس تي آر دي 86، التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد، تهدف استقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات، وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة احترافية، ويتنافس المتسابقون في هذه البطولة جنباً إلى جنب، على متن سيارات من طراز تويوتا جي تي 86 في سباقات حافلة بالندية والتشويق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©