الاتحاد

الإمارات

وفد "الوطني الاتحادي" يزور أكاديمية الحزب الحاكم في الصين

أمل القبيسي والوفد المرافق خلال جولة بمتحف الأكاديمية في بكين (من المصدر)

أمل القبيسي والوفد المرافق خلال جولة بمتحف الأكاديمية في بكين (من المصدر)

بكين (الاتحاد)

زار وفد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس، أكاديمية الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، التي مضى على تأسيسها أكثر من 85 عاماً، والتي لها علاقات شراكة وتعاون مع أكثر من 260 مؤسسة في أكثر من 90 دولة، ولها دور فاعل في تأهيل الشباب وإعدادهم لتحمل مسؤولياتهم الوطنية.
وكان تشن جان ني نائب رئيس الأكاديمية للحزب الشيوعي الصيني في مقدمة مستقبلي معاليها، وأصطحب الوفد في جولة داخل متحف الأكاديمية.
وعقب انتهاء الجولة داخل الأكاديمية، عقدت معاليها جلسة مباحثات مع نائب رئيس الأكاديمية وقادتها، والذين أعربوا عن ترحيبهم بزيارتها والوفد المرافق لها، مستعرضين دوره الأكاديمية في تأهيل وتدريب القادة الصينيين، وما تضمه من مجالات تشمل مختلف قطاعات الدولة.
حضر اللقاء، وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي ضم في عضويته سعادة كل من: عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، وسالم عبدالله الشامسي، وجمال محمد الحاي، وجاسم عبدالله النقبي، وخلفان عبدالله بن يوخه، وسالم عبيد الحصان الشامسي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وعائشة راشد ليتيم، وعزة سليمان بن سليمان، وعلي جاسم أحمد، وعلياء سليمان الجاسم، ومحمد بن كردوس العامري، ومحمد أحمد اليماحي، والدكتور علي عبيد اليبهوني الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، وأحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس.

اقرأ أيضا