الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صندوق خليفة يستشرف مستقبل ريادة الأعمال

صندوق خليفة يستشرف مستقبل ريادة الأعمال
15 ديسمبر 2019 02:05

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع، دراسة لاستشراف مستقبل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وحدد فريق عمل الدراسة عدداً من العوامل الواجب التركيز عليها خلال الدراسة، للخروج بنتائج وتوصيات عملية ذات مصداقية.
ويسعى صندوق خليفة، من خلال هذه الدراسة، إلى استشراف مستقبل أفضل لرواد الأعمال المواطنين، بما يعزز مكانة المشاريع الوطنية في دولة الإمارات، ويسهم في تحديد توجهات الشباب.
وأكدت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، سعي صندوق خليفة لتنفيذ استراتيجيته القائمة على غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقالت: «تأتي هذه المبادرة، لتؤكد اهتمامنا بتشجيع مواطني الدولة، وبخاصة الشباب على الانخراط في ريادة الأعمال، واستثمار طاقاتهم وأفكارهم المبتكرة في مشاريع ناجحة، عبر استشراف المستقبل كأداة علمية تساعدنا في تحديد التوقعات والفرص والتوجهات والتحديات والتداعيات المستقبلية، التي قد تؤثر على مستقبل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات».
وأشارت الناصري، إلى أهمية مخرجات هذه الدراسة، التي ستساعد في تطوير عملية التخطيط الاستراتيجي في مجال ريادة الأعمال بشكل فعّال، كما ستساهم في توجيه السياسات الحكومية، وتحديد القطاعات ذات الأولوية بالشكل الأمثل، للمساعدة على وضع الخطط المستقبلية في تطوير قطاع الأعمال، وتعزيز مكانة العمل الحر بين صفوف المواطنين.
وكان صندوق خليفة، نظم مؤخراً ورشة عمل مختصة لتدريب موظفيه على مهارات استشراف المستقبل، وبناء قدراتهم في هذا المجال، حيث حددت الورشة، التي شارك فيها أكثر من 20 موظفاً من مختلف المستويات والوحدات الإدارية في الصندوق، أهم العوامل المؤثرة في ريادة الأعمال، واستدامة المشاريع الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©