الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» و«مطارات أبوظبي» تختتمان العمليات التجريبية للكراسي المتحركة ذاتية التحكم

«الاتحاد للطيران» و«مطارات أبوظبي» تختتمان العمليات التجريبية للكراسي المتحركة ذاتية التحكم
17 ديسمبر 2019 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات، ومطارات أبوظبي، وشركة «وييل» (WHILL) المزودة للمركبات الكهربائية الشخصية، العمليات التجريبية التي شارك فيها الزوار للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مبنى مطار أبوظبي الدولي.
وجاءت العمليات التجريبية التي استمرت من 2 إلى 6 ديسمبر بمثابة المرحلة الثانية من المشروع التجريبي الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2019، وشارك فيها أكثر من 60 مسافراً يعانون صعوبات حركية، قادوا بأنفسهم خلالها الكراسي المتحركة وتنقلوا عبر المناطق المزدحمة وصالات المطار قبل الوصول بأمان إلى بوابات رحلاتهم. وبعد وصول الزائر إلى وجهته، عادت الكراسي المتحركة ذاتياً إلى نقطة البداية دون الحاجة إلى أي تدخل بشري.
تم تزويد كراسي «وييل» المتحركة ذاتية التحكم بأجهزة استشعار لرصد العوائق وهي مزودة بوظيفة التوقف التلقائي، مما أتاح للمشاركين في التجربة إمكانية التنقل بحرية في أنحاء المطار دون مساعدة موظفي الاتحاد للطيران أو موظفي مطار أبوظبي الدولي. وطوال الفترة التجريبية، بقي فريق المطار مستعداً لمساعدة الزوار في حال استدعت الحاجة، ولتعريفهم بكيفية استخدام الكراسي المتحركة وتقديم الدعم كلما لزم الأمر.
وقال محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: «حظيت العمليات التجريبية باستحسان واسع من الزوار الذين شاركوا فيها، وأتطلع قدماً إلى إمكانية توفير اختيار استخدام الكراسي المتحركة ذاتية التحكم لزوارنا في المستقبل».
من جانبه، قال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: «تمثل الراحة إحدى أكثر العوامل أهمية في تجربة المسافرين اليوم، لهذا نحرص على تمكين زوارنا من التمتع بتجربة سفر أكثر يسراً وسهولة عبر مطاراتنا. وقد جاءت العمليات التجريبية لتؤكد أن المسافرين الذين يعانون صعوبات حركية أصبح بوسعهم وأفراد أسرتهم التمتع بمستويات أعلى من حرية الحركة، ولتضمن أيضاً إمكانية استخدام هذه التقنية بكل سهولة وأمان في مرافقنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©