السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد إندونيسي يطلع على جهود الإمارات في ترسيخ التسامح

وفد إندونيسي يطلع على جهود الإمارات في ترسيخ التسامح
17 ديسمبر 2019 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف معالي فخر الرازي، وزير الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا الصديقة، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حالياً.
ورحب الدكتور الكعبي بالوفد مثمنا علاقات الصداقة بين البلدين، والتي شهدت تقدماً وتطوراً كبيراً في شتى المجالات، وخاصة بعد الزيارة التاريخية لإندونيسيا هذا العام لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي فتحت آفاقاً رحبة للتعاون والتشاور والتنسيق.
وأكد الدكتور الكعبي على انفتاح دولة الإمارات على العالم أجمع ولعب دور بارز في تحقيق السعادة لكل الشعوب منذ تأسيسها على يد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت على نهجه قيادتنا الرشيدة التي أصدرت القرارات وأطلقت المبادرات التي تعزز من دور منظمة التعاون الإسلامي وأنشطتها، كما تدعو إلى التسامح والتعايش وقبول الآخر ونبذ التطرف والتمييز والكراهية، مما جعل دولة الإمارات أنموذجاً رائداً للتعايش بين مختلف الجنسيات تسعى جميع الدول للأخذ بتجربتها ودستورها الذي يحترم الإنسان ويعلي من شأن الإنسانية.
واطلع الوفد الضيف على تجربة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في تطوير الخطاب الديني وترسيخ قيم الاعتدال والتسامح، وإدارة المساجد والارتقاء بخدماتها ورعايتها لتكون واحة للطمأنينة والعبادة الآمنة، وتحفيظ القرآن الكريم.
وبحث الجانبان سبل تفعيل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الدينية وتدريب الأئمة والخطباء، ومقترح توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز مجالات العمل المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©