الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مملكة إبليس».. نقلة نوعية في الدراما المصرية

«مملكة إبليس».. نقلة نوعية في الدراما المصرية
6 فبراير 2020 00:03

سعيد ياسين (القاهرة)

حصد مسلسل «مملكة إبليس» الذي يعرض حالياً عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع «شاهد دوت نت»، إشادات واسعة سواء من الجمهور أو النقاد أو عدد كبير من المؤلفين والمخرجين الآخرين، حيث اعتبروا المسلسل بمثابة نقلة نوعية ومهمة في الدراما المصرية والعربية.
تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والإثارة والتشويق في إحدى الحارات الشعبية المصرية المعاصرة التي تسمى «حارة حدوقة/‏ إبليس سابقاً»، ويقدم العمل حياة سكان الحارة من خلال الكشف عن العلاقات فيما بينهم، وتفاصيل حياتهم اليومية.
ويعتمد على البطولة الجماعية، حيث يشارك فيه عدد كبير من النجوم، منهم غادة عادل ورانيا يوسف وإيمان العاصي وسلوى خطاب وأحمد داوود، وإخراج أحمد خالد موسى وتأليف محمد أمين راضي.
ومن جانبه، قال مخرج المسلسل أحمد خالد موسى، إنه كسب رهانه على فكرة المسلسل الذي يحمل طابعاً شعبياً ملحمياً، وطريقة تقديمه بشكل مشوق فاجأ به الجمهور الذي أصبح لديه قدرة كبيرة على فرز الغث من الثمين في الأعمال الفنية بشكل عام، وفي الدراما بشكل خاص، وأبدى سعادته بردود الفعل المميزة التي يتلقاها حول العمل، ونفى ما تردد عن اعتراض الأزهر على المسلسل، وقال إن الاعتراض فقط كان على الاسم الأول له وهو «ملائكة إبليس».
وأشاد المؤلف أيمن بهجت قمر بالمسلسل وأكد أنه للمرة الأولى يشاهد مسلسلاً بهذه الدرجة من الجودة والمتعة الفنية، وقال: «عالم فريد ومختلف أبدعه وتخيله المؤلف محمد أمين راضي، واستحضره أحمد خالد موسى الذي مزج فيه بين الأساطير والخرافة والواقعية».
وأشار إلى أن الحوار وأداء الممثلين والإخراج والموسيقى وكل عناصر العمل جاءت على أعلى مستوى من الصدق والحرفية.
ويرى المؤلف عمرو سمير عاطف أن نجاح «مملكة إبليس» جاء نتيجة مجهود كبير، ويمثل خطوة مهمة لكل الذين عملوا فيه، واختص المخرج بقوله: «إن موسى يستطيع في كل عمل له أن ينوع ويفاجئ الناس بعمل جديد ومختلف تماماً عما قبله».
وأكد الناقد أسامة الشاذلي أن المؤلف محمد أمين راضي وهب الدراما روحاً جديدة تعتمد على الواقعية السحرية، من خلال المسلسل الذي يصلح ليكون أول كوميكس مصري أصيل يصلح للعرض على كل المنصات، مشيراً إلى أن فريق العمل كان موفقاً في عرضه بعيداً عن رمضان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©