الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للخدمات المالية» تغرم وتمنع مسؤولة من مزاولة العمل

«دبي للخدمات المالية» تغرم وتمنع مسؤولة من مزاولة العمل
20 ديسمبر 2019 00:06

دبي (الاتحاد)

أيّدت الهيئة القانونية للأسواق المالية، هيئة مستقلة متخصصة، قراراً اتخذته سلطة دبي للخدمات المالية، بتغريم آنا ووترهاوس ومنعها من القيام بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.
وكانت ووترهاوس، قد شغلت سابقاً منصب مدير قسم الامتثال في بنك «دويتشه بنك أيه جي» فرع مركز دبي المالي العالمي («البنك»)، الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث كانت مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، بالقيام بمهام مسؤول الامتثال، ومسؤول الإبلاغ عن أنشطة غسل الأموال في البنك.
وخلصت الهيئة، في قرارها إلى أن ووترهاوس تفتقر إلى النزاهة، ولم تكن الشخص المناسب واللائق لأداء مهام تتعلق بالخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي، وأقرت الهيئة في قرارها: «إن صحة وسلامة الأسواق المالية تحتم على جميع الأشخاص، الذين يقبلون الوظائف كأفراد مرخص لها، أن يتصرفوا بنزاهة وعلى أسس من الصراحة مع الجهات التنظيمية».
وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: «من أجل قيام سلطة دبي للخدمات المالية بأداء مهامها بشكل سليم، يتحتم على كافة الأشخاص المرخصين التعامل بصراحة وصدق مع السلطة، وتعكس العقوبة في هذه القضية حقيقة أن السيدة ووترهاوس، لم تكن صادقة مع سلطة دبي للخدمات المالية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©