الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فينتورا: ذكريات العين تحفز نجوم المستقبل

فينتورا: ذكريات العين تحفز نجوم المستقبل
21 ديسمبر 2019 00:07

مراد المصري (العين)

أكدت مايتي فينتورا مدير عام رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا»، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن إقامة بطولة «لا ليجا بروميسيز» العالمية لكرة القدم تحت 12 سنة للمرة الأولى في المنطقة، باستاد هزاع بن زايد في العين من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري، خطوة موفقة للغاية لتحفيز اللاعبين الصاعدين ونجوم المستقبل، من خلال اختيار ملعب تم اختياره سابقاً الأفضل في العالم، إلى جانب الذكريات المرتبطة به عبر الإنجازات التي حققها نادي العين، سواء له أو الكرة الإماراتية عموماً، وتحديداً في كأس العالم للأندية الماضية، بما يجعل اللاعبين أمام فرصة عيش أجواء استثنائية بتحقيق حلم اللعب داخل هذا الملعب المميز.
وأشارت مايتي أن الشراكة الاستراتيجية مع مجلس أبوظبي الرياضي، مهد الطريق لنقل البطولة إلى هنا، وقالت: رغم أن أعمار اللاعبين لا تتجاوز 12 عاماً فقط، إلا أنها بطولة مهمة للغاية، خصوصاً إنها لطالما شكلت بداية الطريق للعديد من اللاعبين الذين أصبحوا نجوماً، وتم فيها اكتشاف جيرارد بيكيه مدافع إسبانيا وبرشلونة، وغيره من اللاعبين.
وأضافت: كما أن مشاركة اللاعبين في بطولة تضم أفضل أندية العالم في هذه السن المبكرة من شأنها أن تصقل الكثير من الجوانب سواء المهارية أو على الصعيد الشخصي، حيث نسعى في «لا ليجا» لغرس القيم والمبادئ التي نؤمن بها لدى اللاعبين الواعدين، وأهمها احترام المنافس، والتواصل الاجتماعي بين مختلف الشعوب، وكسب العديد من الفوائد، بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة في هذا السن، والجميع فائز بالتواجد هنا في «دار الزين».
وعن كيفية اختيار عدد الفرق وعددها 16، قالت: تلقينا طلبات مشاركة من عدد كبير من الفرق، وتوجب علينا اختيار 13 فريقاً فقط من خارج الدولة، وتمثل أشهر وأقوى الأندية في العالم التي سعت للمشاركة، فيما على المستوى المحلي، تم إقامة مسابقة تفوقت فيها أندية العين والجزيرة وبني ياس، لتحجز البطاقات الثلاث المخصصة للدولة المضيفة.
ورأت فينتورا أن الحدث سيكون متكاملاً على الجوانب كافة من خلال ورش العمل التي يتم إقامتها بمشاركة أسماء بارزة، يتقدمهم المدرب الأسطوري فيسنتي ديل بوسكي، والهداف السابق فرناندو موريانتس، وقالت: لا يتم التركيز على اللاعبين فقط، وهناك جهود لتطوير المدربين والحكام والإداريين وعناصر اللعبة كافة، وهو أمر نلتزم به، خصوصاً مع اتخاذ «لا ليجا» من الإمارات مقراً إقليمياً لها.
وعبرت مايتي عن تقديرها لجهود قناة أبوظبي الرياضية، بتوفير تغطية متكاملة وبث البطولة، وهي خطوة من شأنها أن تعني الكثير للاعبين الواعدين.
يذكر أن البطولة تشهد مشاركة العين المستضيف والجزيرة وبني ياس، برشلونة وأتليتكو مدريد وإسبانيول وريال مدريد وريال بيتيس وإشبيلية وفالنسيا وفياريال «إسبانيا»، يوفنتوس والإنتر «إيطاليا»، بروسيا دورتموند «ألمانيا»، سان جيرمان «فرنسا»، بنفيكا «البرتغال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©