الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

النائب العام للدولة: في يوم الشهيد نقف إجلالاً وتعظيماً لخيرة وأشجع أبناء البيت المتوحد

النائب العام للدولة: في يوم الشهيد نقف إجلالاً وتعظيماً لخيرة وأشجع أبناء البيت المتوحد
29 نوفمبر 2018 12:33

قال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة يحل علينا هذا العام "يوم الشهيد" لا لنتذكر هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن، فهم لا يغيبون عن ذاكرتنا، وإنما لنكرمهم، وليس أفضل تكريماً لهم من أن نتسلم رسالتهم، ونتدارس بطولتهم، ونتدبر كيف يصل حب الوطن عند كل بطل منهم إلى درجة الإيمان بأن النفس والروح تهون ليبقى هذا الوطن شامخاً وعزيزاً، ومصوناً من كل شر.
وأضاف - في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد - لقد سطر كل شهيد بدمه الزكي صفحة مضيئة في كتاب تاريخ دولة الإمارات، ومن بطولاتهم نتعلم معنى الرسالة في أسمى معانيها، كانت رسالتهم حماية الأرض والعرض وشرف بلادهم الرفيع من كل أذى.. مشيراً إلى أن بطولتهم هي أسمى البطولات، فالأبطال كثيرون، غير أن بطولة الحرب تبقى أعظمها وأجلها فهي التضحية بالروح والحياة من أجل أن تبقى حياة الوطن وأبناء الوطن.

اقرأ أيضاً... حميد بن راشد النعيمي: التاريخ يسجل لشهيد الوطن ملاحم البطولة والبسالة

وأشار إلى أنه في يوم الشهيد نحتفي بآباء وإخوة وأبناء فازوا بأعظم جائزة في اختبار النبل والفروسية والعطاء، وكفاهم أن ذكراهم التي لا تغيب تبقى عطراً يفوح في هواء بلدنا تستنشق عبيره مع كل نفس يدخل صدورنا.
وقال المستشار الشامسي " في يوم الشهيد نقف جميعاً إجلالاً وتعظيماً واحتراماً لخيرة أبناء البيت، وأشجع أبناء البيت المتوحد بأهله ونردد قول الله عز وجل " وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ .. فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ " صدق الله العظيم.. حفظ الله الوطن ، ورحم شهداء الوطن".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©