الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رازوفيتش.. «صائد الكبار»

رازوفيتش.. «صائد الكبار»
31 ديسمبر 2019 00:08

مصطفى الديب (أبوظبي)

من جديد، يثبت الصربي فوك رازوفيتش، المدير الفني للظفرة، أنه مدرب متميز، يعرف كيف يتعامل مع المواجهات الصعبة، خاصة المنافسين الكبار، وللجولة الثانية على التوالي، حقق «فارس الظفرة» فوزاً مهماً على حساب الأندية الكبيرة، عندما تفوق على الشارقة، وألحق به أول خسارة هذا الموسم، كما أنه سبب في تنازل «الملك» عن الصدارة لمصلحة شباب الأهلي، وقبل مواجهة الشارقة، حقق الظفرة فوزاً مستحقاً على العين، الأمر الذي يؤكد أن الفريق لديه مدرب واع، يعرف كيف يتألق أمام الكبار.
أكد رازوفيتش، أنه من المدربين الذين يجيدون قراءة المنافس بصورة دقيقة، وقدرته على التعامل معه، حتى في ظل الفوارق الفردية، ويملك عيناً ثاقبة في توظيف قدرات لاعبيه في الدفاع والهجوم وكذلك الوسط، كما أنه شخصية قيادية من النوع «الملهم»، حيث يملك قوة نفسية مؤثرة على لاعبيه، تتسبب في إخراج كامل قدراتهم في المباريات.
لعبت العين الثاقبة لمدرب الظفرة دوراً أساسياً في الفوز على الشارقة، حيث عرف كيف يوقف خطورة المنافس، وكذلك استغلال مناطق الضعف بـ «حنكة»، فضلاً عن تفوقه على العنبري، في التعامل مع الـ 90 دقيقة.
تحدث عبدالرحيم جمعة، مدير فريق الظفرة، عن رازوفيتش، وقال: أعتقد أنه من المدربين الذين يملكون شخصية رائعة في التعامل مع اللاعبين والجهاز الفني، خاصة أن كل فرد داخل الفريق يحبه ويحترمه في نفس الوقت، ويتعامل مع اللاعبين مثل أصدقائه وأبنائه، وعندما يتطلب الأمر حزماً يكون حازماً.
وشدد على أن التعامل النفسي مهم للغاية، وهو يجيد هذه الجزئية تماماً، كما أن المدرب الصربي لديه قدرة فائقة في تحفيز اللاعبين نفسياً، وجعلهم يخرجون كل ما في داخلهم خلال المباريات.
وعن قدراته الفنية، قال: الكل شاهد قدراته، وهو من الرائعين في قراءة المباريات، والمتميزين في التعامل مع الفرق الكبيرة، وكذلك المنافسين المباشرين، خاصة على مستوى الفكر الخططي، ويجيد توظيف اللاعبين جيداً، والتعامل مع مراكز قوة المنافسين، ويعرف إيقافها ويتصدى لها دوماً.
وأشار عبدالرحيم، إلى أن وجود المدرب مع الظفرة لمدة عامين، أسهم كثيراً في حالة الانسجام بينه وبين اللاعبين، مشيراً إلى أن المدرب أصبح يعرف كل كبيرة وصغيرة عن كل لاعب معه بالفريق.
ومن جانبه، قال إبراهيم سعيد، لاعب الظفرة: إن رازوفيتش لديه قدرات خاصة في إخراج الطاقات، ويجيد تحفيز الجميع قبل المباريات بشكل عام، وشدد على أن ما يفعله في التدريبات شيء رائع، لكن ما يقوم به خلال المباريات نفسه أروع بكثير، ويجيد قراءة المنافس بسرعة فائقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©