الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السيسي يشيد بجناح الدولة في الصناعات الدفاعية والعسكرية

السيسي يشيد بجناح الدولة في الصناعات الدفاعية والعسكرية
4 ديسمبر 2018 01:18

عمر الأحمد (القاهرة)

زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، الجناح الإماراتي المشارك في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (آيدكس 2018) الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية الشقيقة للمرة الأولى، وكان في استقباله معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الذي يترأس الوفد الرسمي للدولة المشارك في المعرض، وجمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى مصر، حيث أشاد الرئيس المصري بتطور الصناعات العسكرية لدولة الإمارات وبتميزها، كما هنأ الوفد الإماراتي باليوم الوطني الـ47.
وتشارك في المعرض 17 شركة إماراتية متخصصة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا المتعلقة بها، من أبرزها شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية «أداسي» المتخصصة في مجال الأنظمة غير المأهولة، وشركة «بارج داينامكس» المتخصصة في أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً، وشركة «المتقدمة بايروتكنيكس»، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمروك»، وشركة «ماكسِمُس للطيران»، وشركة الإمارات المتقدمة للأبحاث والتكنولوجيا القابضة «إيرث»، وشركة المراكب، وشركة كاليدوس، وشركة الفتان لصناعة السفن، وشركة سهام الخليج للتقنية، وشركة إنترناشيونال جولدن جروب، وأكاديمية ربدان، ومجمع توازن الصناعي، ومؤسسة الرميثي، ومجموعة رماح العالمية، وغيرها من الشركات الوطنية.
وذكر اللواء ركن طيار إسحاق صالح البلوشي رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع لـ«الاتحاد»، أن الجناح الإماراتي يقام على مساحة تبلغ 7600 متر مربع، ويتميز بتنوع المعروضات، مشيراً إلى مختلف الآليات والأسلحة الخفيفة والذخائر التقليدية، موضحاً أن الهدف من ذلك إعطاء فرصة للزائر للتعرف إلى جميع المعروضات بأجزائها المختلفة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة ستحتفل بعد أيام قليلة باليوبيل الفضي، مرور 25 عاماً على تأسيس معارض «آيديكس» التي تميزت بها الدولة.
وقال طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، إن المشاركة الوطنية الواسعة ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات، تعكس عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط الإمارات بجمهورية مصر العربية الشقيقة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.
وأوضح الحوسني أن المعرض فرصة حقيقية أمام الشركات الدفاعية الوطنية للترويج لمنتجاتها وخدماتها التي أصبحت تضاهي مثيلاتها العالمية من حيث الجودة والأسعار، لافتاً إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي يسعى لتمكين القطاع الصناعي الدفاعي والأمني الوطني، وتعزيز مشاركته في النهضة الاقتصادية للإمارات.
وقال سلطان السماحي، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة، إن المجلس يسعى، من خلال المشاركة في هذا المعرض، إلى تمكين الشركات الدفاعية الوطنية من النفاذ إلى الأسواق والترويج لها، وتهيئة البيئة المناسبة لها من أجل بناء شراكات استراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية والشركات العالمية المشاركة في المعرض.
وأكد جمعة الجنيبي، سفير الدولة لدى مصر، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصر على أن يكون الجناح الإماراتي محطته التالية بعد الجناح المصري، تقديراً منه لعمق العلاقات بين البلدين، ومهنئاً باليوم الوطني الـ 47 للدولة. وأشار الجنيبي إلى أن المواقف الرؤى الموحدة بين البلدين، تعزز من عمق هذه العلاقات المتميزة.
وأشاد سفير الدولة لدى مصر، بالجناح الإماراتي الذي يعرض أحدث المنتجات التي تم تصنيعها بأيدٍ إماراتية، لافتاً إلى تطور خبرة الكوادر الإماراتية في هذا المجال، كما أثنى على التنظيم المصري للحدث.

البواردي يبحث التعاون مع وزراء دفاع «آيدكس»
شهد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع والوفد المرافق له افتتاح فعاليات الدورة الأولى من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «آيدكس 2018» المقام حاليا في جمهورية مصر العربية.
كما قام معالي البواردي والوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عددا من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية اطلع خلالها على أحدث الأسلحة والمعدات والحلول التقنية التي تدعم مكافحة الإرهاب وآخر ما توصلت إليه تقنيات الصناعات الدفاعية والعسكرية وأنظمة التسليح الجوي والبري والبحري.
وأكد معاليه أهمية معرض «آيدكس 2018» على المستوى الإقليمي والعالمي إذ يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم، مشيدا بحسن التنظيم والمشاركة الواسعة لكبريات الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية.
الى ذلك، التقى معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع في جناح دولة الإمارات في معرض «آيدكس 2018» بالقاهرة، كلاً على حدة، معالي بانوس كامينوس وزير الدفاع الوطني بجمهورية اليونان، ومعالي فلورنس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية، ومعالي رومان جولوفشينكو وزير التصنيع العسكري بجمهورية بيلاروسيا.
جرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون وسبل تطويرها خاصة في المجال الدفاعي وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاءات عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع.

«النمر» تخطف الأنظار
تعرض شركة النمر للسيارات، آلية «النمر» من فئة «N35» متعددة المهام ذات الدفع الرباعي والدفع السداسي، وهي آلية قتالية مدرعة، وتشتمل ميزات الآلية على هيكل أحادي البدن مدرع ومصنوع من الفولاذ، ويمكن توفيرها بمستويات حماية مختلفة ضد القذائف البالستية والألغام والعبوات الناسفة، كما تتميز بأداء يتلاءم مع طبيعة التضاريس والظروف الجوية المختلفة، وتلبية المتطلبات المتنوعة لأي مهمة. ويوفر التصميم الداخلي الأمثل في الآلية ذات الدفع الرباعي «4X4» ثلاثة مقاعد أمامية لكل من القائد والرامي والسائق، إضافة إلى سبعة مقاعد أخرى للجنود تعمل على تخفيف تأثير الانفجار.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©