الاتحاد

الرياضي

تصفيات كأس آسيا للصالات.. "الأبيض" يواجه البحرين و"ديربي" بين السعودية والكويت

منتخب الصالات يبدأ مشواره في التصفيات (من المصدر)

منتخب الصالات يبدأ مشواره في التصفيات (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

يستهل منتخبنا لكرة قدم الصالات مشواره في تصفيات كأس آسيا 2019، عندما يواجه شقيقه الأحمر البحريني، في الساعة السادسة مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية للمنافسات بملعب صالة الشيخ زايد الرياضية في الفجيرة، ويلتقي في المباراة الأولى السعودية والكويت، ويلتقي غداً في جولة الحسم السعودية مع لبنان، والإمارات مع العراق.
وكشف محمد عبيد، نجم منتخب الصالات والنصر، عن حضور جميع لاعبي المنتخب الأول لتشجيع «الأبيض» من المدرجات اليوم وغداً.
وتضم قائمة لاعبي «الأبيض» عبدالله عبيد، وغيث الضنحاني، وخليفة الحمادي، وعلي الحمادي، وحمد الزرعوني، وعبدالله الجحوشي، وهيثم الظهوري، وخلفان النقبي، وحمدان اليماحي، ومحمد الشيباني، ومحمد خالد، وسلطان خدوم، وخلفان عبدالله، وحميد الشحي، ويضم الجهاز الفني راشد خليفة، وعبدالرؤوف عمر، ومحمد سعيد، وتياجو، وراشد المغني، وعبدالله حسن الدرمكي مدير المنتخب، والمشرف العام سعيد العاجل.
وحول آخر تحضيرات «الأبيض» لمواجهة البحرين اليوم، أشار راشد خليفة مدرب منتخبنا إلى أن الإعداد بدأ منذ 5 شهور، واكتفى المنتخب بالتجمعات داخلية، وخاض مباريات مع فرق الأندية، متمنياً التوفيق للاعبي «الأبيض»، وأعرب عن ترحيبه بزملائه المدربين في الدولة، وتمنى لهم إقامة طيبة. وقال محمد بوسنيدة مدرب البحرين إن استعدادات «الأحمر» بدأت متأخرة، خصوصاً أنه حضر بديلاً للمنتخب السوري الذي انسحب من المشاركة، متمنياً أن يقدم البحرين صورة جيدة عن كرة الصالات البحرينية، رغم صعوبة المهمة.
وأعرب مبارك الشهراني، مدرب السعودية، عن أمله في أن تساعد هذه التصفيات في تطوير اللعبة في المنطقة، وأشاد بنجاح الإمارات في الاستضافة والتنظيم، من خلال الاستقبال والحفاوة، وقال: «هدفنا العودة إلى السعودية بإحدى البطاقات المؤهلة إلى النهائيات».
فيناً، قال طارق رزق مدرب لبنان: «القرعة أوقعتنا في المجموعة الصعبة التي تضم السعودية والكويت، ومهما كانت الصعوبات، فإن منتخب «الأرز» عازم على التأهل إلى النهائيات، وإعدادنا لمدة شهرين فقط، ونتمنى أن نوفق في تحقيق أهدافنا من المشاركة».
وتمنى ريكاردو مدرب الكويت، أن يكون لاعبو «الأزرق» عند حسن الظن بهم، مؤكداً احترامه لجميع المنتخبات، وقال: «هدفنا التأهل، وأشاد بالصالة التي تقام عليها مباريات البطولة، وحسن الاستقبال والإقامة».
وأشاد علي عيسى، مدير منتخب العراق، بالعمل الاحترافي في التنظيم وتوفير ملاعب التدريبات، مؤكداً أن الإمارات عودتنا على الاستضافة المميزة، وأشاد بجهود اللجنة التنفيذية، وأكد أن منتخب بلاده جاهز من كل النواحي وهدفه الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة إلى النهائيات.

اقرأ أيضا