الاتحاد

الرياضي

23 لاعباً في قائمة "الزعيم" لمونديال الأندية

خالد عيسى حارس العين (الاتحاد)

خالد عيسى حارس العين (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس قوائم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية «الإمارات 2018»، والتي يتقدمها العين ممثل الكرة الإماراتية، وضمت قائمة «الزعيم» 23 لاعباً، ليس من بينها البرتغالي روبن روبيرو الذي قدم النادي أوراقه الرسمية للنظر فيها من «الفيفا» ضمن القائمة المبدئية سابقاً، فيما تم قيد المالي دومبيا رسمياً، ليكون الأجنبي الخامس، إلى جانب المصري حسين الشحات، والسويدي ماركوس بيرج، والبرازيلي كايو لوكاس، والياباني شيوتاني.
وضمت قائمة الفريق الذي يقوده المدرب الكرواتي زوران ماميتش، إلى جانب الخماسي الأجنبي، كلاً من محمد بوسندة، إسماعيل أحمد، عامر عبدالرحمن، بندر الأحبابي، حمد المنصوري، أحمد برمان، محمد فايز، محمد عبدالرحمن، خالد عيسى، إبراهيم دياكيه، مهند العنزي، محمد أحمد، سليمان ناصر، محمد خلفان، ريان يسلم، سعيد جمعة، يحيى نادر وجمال معروف.
ويستعد العين لخوض المباراة الافتتاحية أمام ولينجتون النيوزيلندي يوم الأربعاء المقبل، على استاد هزاع بن زايد، وهو الفريق الذي اعتمد «الفيفا» في قائمته الأرجنتيني ماريو بارسيا، والفرنسي ستيفن ليسفيل، والإيرلندي إيريك مولي، والإنجليزيين توم جاكسون وروس ألن، إلى جانب بقية اللاعبين المحليين من نيوزيلندا.
وبحسب القوائم التي أعلن عنها «الفيفا»، فإن ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبطل أوروبا، يتواجد بالقوة الضاربة بحضور نجومه كافة، وفي مقدمتهم الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي كريم بنزيمة، والويلزي جاريث بيل، والألماني توني كروس والإسباني سيرجيو راموس وغيرهم.
ويتوقع أن يعلن «الفيفا» عن قائمة الفريق القادم من أميركا الجنوبية مطلع الأسبوع المقبل، عقب تحديد هوية الفائز باللقب بين ريفر بليت وبوكا جونيورز اللذين يلتقيان بعد غد في العاصمة الإسبانية مدريد.
على صعيد آخر، واصل ولينجتون تحضيراته في أبوظبي تمهيداً لخوض المباراة الافتتاحية أمام العين، حيث لعب مباراة ودية أمام جامعة نيويورك أبوظبي، من دون أن يكشف عن تفاصيلها، فيما يخوض تدريبات يومية مكثفة من أجل الوصول للجاهزية الكاملة قبل ضربة البداية.

اقرأ أيضا