الاتحاد

الاقتصادي

"موانئ دبي العالمية" تستحوذ على أكبر شبكة خدمات لوجستية في أوروبا

موانئ دبي العالمية

موانئ دبي العالمية

دبي (الاتحاد)

أعلنت «موانئ دبي العالمية» إغلاق صفقة الاستحواذ بنسبة 100 بالمائة على شركة «يونيفيدر غروب» وهي شركة خدمات لوجستية متكاملة تملك أكبر شبكة متنامية لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في منطقة شمال أوروبا وتتمتع بربط بحوالي 100 ميناء.
وتدير «يونيفيدر» أكبر شبكة متنامية وأكثرها كثافة لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا وهي تخدم كل من موانئ مناولة حاويات المياه العميقة وسوق شحن الحاويات داخل أوروبا.
وستسهم صفقة الاستحواذ على «يونيفيدر» والتي تبلغ قيمتها 660 مليون يورو في تعزيز حضور «موانئ دبي العالمية» في سلسلة التوريد العالمية وتوسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدّمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع بهدف التقليل من أوجه القصور وتحسين تنافسية سلسلة التوريد العالمية اذ تشكل عمليات «يونيفيدر» الحالية رافداً للأعمال الحالية لمجموعة «موانئ دبي العالمية» وستعزز من فرص النمو المستقبلية.
وقال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» إن عملية الاستحواذ على مزود حلول لوجستية رائد في أوروبا تشكل جزءاً من استراتيجية موانئ دبي للنمو في القطاعات المكملة لأنشطة الموانئ وتوفر لها فرصا للنمو المستقبلي خاصة مع تعاظم أهمية سفن التغذية الأصغر حجما والنقل الإقليمي بالنسبة لخطوط الشحن في ضوء اعتماد تحالفات الشحن على السفن العملاقة..لافتا الى أن كل من «يونيفيدر» وموانئ دبي العالمية تعملان بموجب مبدأ المستخدم المشترك وبالتالي يعزز ضمها إلى محفظة أعمال المجموعة العالمية من قيمة الخدمات التي توفرها لعملائها.
ونوه ابن سليم بأهمية هكذا استحواذات في ترسيخ دور موانئ دبي العالمية في سلسلة التوريد العالمية كمحفّز للتجارة الذكية وكناقل للمعرفة وللخبرات التراكمية والحلول المبتكرة التي انتقلت بدولة الإمارات ودبي إلى مصاف الدول المتقدمة.
من جانبه عبر جاسبر كريستنسن الرئيس التنفيذي لشركة «يونيفيدر إيه إس» عن حماسهم بالانضمام إلى مجموعة «موانئ دبي العالمية»..معرباً عن تطلعهم إلى الاستفادة من خبرتها في تسريع النمو والانتقال بأعمال الشركة إلى مستويات أعلى.

اقرأ أيضا