السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الإمارات لمسرح الطفل» 20 ديسمبر

«الإمارات لمسرح الطفل» 20 ديسمبر
9 ديسمبر 2018 00:04

محمد عبدالسميع (الشارقة)

بدعم سخي ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق يوم الخميس 20 ديسمبر الجاري عروض وفعاليات مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الرابعة عشرة، والتي ستستمر حتى 27 ديسمبر 2018م.
وأكد الدكتور حبيب غلوم، مدير المهرجان، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في جمعية المسرحين بالشارقة، أن هذه الدورة سوف تشهد مشاركة 7 عروض مسرحية إماراتية نوعية، انتقتها لجنة اختيار العروض.
مضيفاً أن باقة العروض المسرحية المشاركة تشكلت من مسرحية «اللعبة» وهو عرض الافتتاح لفرقة مسرح بني يأس من تأليف وإخراج مرعي الحليان، ومسرحية «مملكة الفئران» لفرقة مسرح الفجيرة من تأليف أحمد الماجد وإخراج صابر رجب، ومسرحية «مدينة الألوان» لفرقة مسرح دبي الشعبي من تأليف وإخراج عبدالله صالح، ومسرحية «آرتف» لفرقة جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح من تأليف سلطان بن دافون وإخراج محمد جمعة، ومسرحية «مصنع البطاطا» لمسرح دبي الأهلي من تأليف أحمد الماجد وإخراج غانم ناصر، ومسرحية «أكوانيا» لمسرح جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح من تأليف طلال محمود وإخراج عمر الملا، ومسرحية «المهرجان» لجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح من تأليف سلطان بن دافون وإخراج حسن رجب.
وأكد غلوم أنه تم اختيار الفنان القدير حميد سمبيج شخصية المهرجان لهذه الدورة، حيث قدم أعمالاً مسرحية امتازت بالتنوع في الشخصيات التي تقمصها.
واختتم غلوم: في هذه الدورة تم إلغاء الندوات التطبيقية، موضحاً أن هذه الندوات تؤثر على العروض وعلى الشباب المشاركين، خاصة في ظل عدم توافر نقاد متخصصين في مجال النقد المسرحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©