الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يدشن التحضيرات الرسمية تحت «أضواء الفيفا»

العين يدشن التحضيرات الرسمية تحت «أضواء الفيفا»
10 ديسمبر 2018 00:07

مراد المصري (العين)

خاض العين مساء أمس على استاد خليفة بن زايد، أول تدريباته الرسمية، تحت إشراف الاتحاد الدولي «الفيفا»، تمهيداً لمواجهة ولينجتون النيوزيلندي بعد غدٍ، على استاد هزاع بن زايد، في افتتاح كأس العالم للأندية «الإمارات 2018».
ودشن «الزعيم» تدريباته، عقب 24 ساعة راحة، بعد مواجهة الوصل في كأس رئيس الدولة، حيث أغلق الفريق صفحة الخسارة سريعاً، وحول أنظاره إلى الحدث الأهم هذا الموسم، متمثلاً في مونديال الأندية، وهي البطولة التي يدخل فيها العين العالمية من الباب الواسع على أرضه وبين جماهيره.
وفي ضوء اعتماد 23 لاعباً للقائمة الرسمية المشاركة في الحدث بحسب تعليمات «الفيفا»، فإن الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني، يركز على تحضير هذه الأسماء المتاحة، متمثلة بالخماسي الأجنبي، المصري حسين الشحات، والسويدي ماركوس بيرج، والبرازيلي كايو لوكاس، والياباني شيوتاني، والمالي تونجو دومبيا، فيما خرج البرتغالي روبن ريبيرو من حسابات البطولة بسبب عدم اكتمال أوراقه قبل الموعد النهائي المحدد بتاريخ 4 ديسمبر.
كما يتواجد في القائمة محمد بوسندة، إسماعيل أحمد، عامر عبدالرحمن، بندر الأحبابي، حمد المنصوري، أحمد برمان، محمد فايز، محمد عبدالرحمن، خالد عيسى، إبراهيم دياكيه، مهند العنزي، محمد أحمد، سليمان ناصر، محمد خلفان، ريان يسلم، سعيد جمعة، يحيى نادر، وجمال معروف.
وركز العين في تدريباته على إعادة تركيز اللاعبين إلى البطولة، والتخلص من آثار الإرهاق، جراء خوض مباراة قوية أمام الوصل في أبوظبي، وظهر ذلك من خلال التدريب الخفيف الذي أجراه زوران، إلى جانب توجيه اللاعبين بخصوص الجوانب الفنية، على أن يخصص حصة فيديو لتحليل المنافس النيوزلندي الذي يعتبر فريقاً غريباً على العالم، بحكم مشاركته للمرة الأولى في مونديال الأندية بعد سنوات من احتكار مواطنه أوكلاند سيتي.
ويسعى زوران للدفع بأفضل تشكيلة متاحة، مع التفكير بإشراك المالي دومبيا في وسط الملعب، ما بين خيار أن يبدأ منذ الدقيقة الأولى، أو انتظار مجريات المباراة، لإشراكه لاحقاً لعدد محدد من الدقائق، من أجل تأقلمه مع أجواء المباريات الرسمية، بعد فترة توقفه عن اللعب خلال الأشهر الماضية، لكنه جاهز بدنياً عقب تدريباته مع الفريق العيناوي مؤخراً.
وكشف عصام عبدالله، إداري الفريق الأول للعين، أن الجهاز الفني قرر منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة فقط، من أجل العودة سريعاً للتدريبات، ودخول أجواء البطولة العالمية، وقال: تتم إقامة تدريبات بصورة يومية، وهي الحصص التي تم جدولتها بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، واخترنا أن نبدأ عقب هذه الراحة القصيرة، ونواصل العمل بصورة طبيعية كالمعتاد للتحضير للمباريات، حيث يبدأ المعسكر الداخلي في اليوم السابق للمباراة فقط، وليس قبل ذلك.
وأضاف: على صعيد الإصابات، فإننا نستبشر بعودة ريان يسلم لتدريبات المجموعة قريباً، في ضوء تحسن حالته عقب الإصابة التي تعرض لها، فيما يحتاج عامر عبدالرحمن لوقت أطول بما يصعب تواجده في مواجهة ولينجتون، فيما تبدو بقية الأسماء جاهزة من أجل المباراة الافتتاحية ولا توجد إصابات مؤثرة، وإنما تبعات المباريات الماضية.
وأضاف: نتطلع لرؤية الجماهير على مدرجات استاد هزاع بن زايد، بداية من مواجهة ولينجتون، وكلنا ثقة بأن «الأمة العيناوية» ستقف معنا في هذا المحفل العالمي المهم، وتسهم في دعم الفريق من أجل تحقيق أفضل النتائج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©