الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرواية الثانية» من مسـرح الإسبان إلى عاصمة الأمان

«الرواية الثانية» من مسـرح الإسبان إلى عاصمة الأمان
13 ديسمبر 2018 00:34

مصطفى الديب (أبوظبي)

ليست هذه كل حكاية ريال مدريد بطل القارة العجوز مع مونديال الأندية، فهذا هو الفصل الأول فقط، وربما يكون جزءاً منه أو مقدمة للرواية التي دائماً ما تمتلئ بالإثارة والبطولات والصولات والجولات داخل المستطيل الأخضر مملكة الريال، وخارجه، أو في كل شبر يضع فيه الفريق الإسباني قدمه على أرض زايد الخير.
فما أشبه الليلة بالبارحة، فالكل في انتظار استعادة رواية الموسم الماضي، التي بدأت بمشهد الوصول، وانتهت بدراما التتويج، ويبدو المشهد الأول في رواية الأبطال أنه ليس مجرد رحلة، تستغرقها المسافة من مدريد عاصمة الإسبان إلى أبوظبي عاصمة الأمان، لكنها حالة خاصة من العشق المتبادل، فهنا ينتظر الجميع الفريق العريق وهناك في أوروبا وكافة أرجاء العالم، ينظر الكل إلى أبوظبي حيث الحدث، حيث المتعة، والبطولة واللقب العالمي الكبير الذي يعتبره الكثيرون بمثابة طوق النجاة لأبطال أوروبا، بعد البداية السيئة في البطولة المحلية.
رحلة ريال مدريد في عاصمة الرياضة العالمية مدتها أسبوع أو أكثر بقليل، حيث يصل إلى مطار أبوظبي مساء السادس عشر من الشهر الجاري، ويمر من صالة كبار الزوار كعادته دائماً، فهو الضيف الكبير وصاحب التاريخ الطويل، ملك البطولات وكاسر الأرقام والعقبات، ويغادر عقب نهاية البطولة مباشرة.
طائرة الفريق الخاصة سوف تهبط في تمام السابعة وخمسة وخمسين دقيقة مساء، وعلى متنها كتبة البطل الأوروبي التي تضم مودريتش أفضل لاعب في الكون وصاحب الإنجازات الكبيرة مع الفريق، وإيسكو وبنزيمة وكارفاخال ومارسيلو، تلك الأسماء التي سطرت تاريخها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة العالمية.
وعقب الخروج من مطار عاصمة الخير سيتوجه الفريق إلى فندق الإقامة. حيث الفورسيزون بجزيرة الماريه، ليحصل الفريق على قسط من الراحة قبل أن يتوجه لأداء مران خفيف على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات.
في اليوم الثاني سيتدرب الفريق تدريباً ختامياً لمباراة نصف النهائي، التي سوف تقام على ملعب مدينة زايد الرياضية.
واختار ريال مدريد الفندق نفسه الذي أقام فيه النسخة الماضية، والتي توج بلقبها عن جدارة واستحقاق.
لن تكون إقامة ملك أوروبا في الفورسيزون مجرد إقامة عادية، فهناك العديد من الترتيبات الأمنية الخاصة بالفريق سواء من اللجنة المنظمة للبطولة، أو من خلال فريق الأمن الخاص بالفريق، الذي يصاحبه في كل البطولات والمباريات التي يخوضها.
من ناحية أخرى، أكدت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، أن المهاجم الأوروجواياني ادينسون كافاني في طريقه إلى الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وأن وجهته المقبلة ستكون أتلتيكو مدريد الإسباني.
ورغم ذلك، لم تستبعد بعض الصحف الفرنسية إمكانية أن يحط اللاعب الأوروجواياني المخضرم رحاله في نهاية الأمر في نابولي الإيطالي.
وربطت مجلة «فرانس فوتبول»» الفرنسية رحيل كافاني بانتقال الفرنسي كريم بنزيمة إلى أن باريس سان جيرمان، حيث يرى الصحيفة أن مهاجم ريال مدريد، هو البديل المناسب لكافاني.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها النادي الباريسي للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي، كما أنه بات مقتنعاً تماماً في الوقت الراهن أن بنزيمة، في حال انضمامه للفريق، سيشكل مع نيمار وكيليان مبابي المثلث الهجومي الأفضل في أوروبا.
وأوضحت المجلة الفرنسية أنه في حال تعذر انضمام بنزيمة لباريس سان جيرمان، بسبب رفض مجلس إدارة ريال مدريد التفاوض حول هذا الموضوع، سيكون الأرجنتيني ماورو ايكاردي هو الخيار الثاني، خاصة بعد تردي علاقته مع انتر ميلان الإيطالي مؤخراً.
الصحيفة الفرنسية أشارت إلي أن الريال سيكون مختلفاً مع فترة الميركاتو الشتوي، حيث أكدت أنه سيبدأ بعد كأس العالم للأندية فتح ملفات العديد من اللاعبين، سواد الراحلين أو المنضمين لقلعة الملكي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©