السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هزيمة الريال تهيمن على الصحف الإسبانية وكتالونيا تحتفي بـ”الظاهرة” ديمبيلي

هزيمة الريال تهيمن على الصحف الإسبانية وكتالونيا تحتفي بـ”الظاهرة” ديمبيلي
13 ديسمبر 2018 18:38

هيمنت الهزيمة المهينة التي تعرض لها ريال مدريد في عقر داره أمام سيسكا موسكو الروسي (3-0) في ختام جولات دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، على الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم الخميس، في حين ركزت الصحف الكتالونية على تألق "ظاهرة" برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي قدم أول أمس مباراة رائعة أمام توتنهام هوتسبير (1-1).
وبصورة للاعب الريال إيسكو ألاركون وهو ينظر بحنق لجماهير سانتياجو برنابيو التي وجهت له صافرات استهجان، استهلت صحيفة (ماركا) عددها الصادر اليوم وعنونتها "ليلة للنسيان"، حيث تعد الهزيمة هي الأضخم التي يمنى بها النادي الملكي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالتشامبيونز ليج (13)، على أرضه بالبطولة العريقة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدريد تعرض لـ “ضربة موجعة” على يد متذيل المجموعة السابعة التي يتصدرها الملكي الذي -برغم هزيمة أمس- كان قد حسم بالفعل تأهله لدور الـ16 من التشامبيونز ليج، وحافظ على فارق النقاط الثلاثة عن وصيفه روما، الذي سقط هو أيضا أمام فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لواحد.
وأبرزت (ماركا) أن الميرينجي "بفريق به عدد قليل من الأساسيين المعتادين لكن بتشكيلة مشابه للقاء الكأس الأخير، مني بأسوء هزيمة أوروبية في تاريخه على البرنابيو"، مذكرة بأن "إيسكو تعرض لصافرات استهجان وواجه الجماهير في المدرجات".
من جانبها، اعتبرت (آس) في عنوان افتتاحيتها الرئيسي أن "البدلاء هم بدلاء لسبب ما"، مبرزة أيضا أن "إيسكو تعرض لصافرات استهجان ورفض شارة القائد".
كما سلطت الصحيفة الضوء على تصريحات البرازيلي مارسيلو حين قال عقب الهزيمة "لا يمكن أن تكون هذه هي الصورة التي نقدمها للجماهير".
وفي أجواء مختلفة تماماً، احتفت الصحف الكتالونية بتألق ديمبيلي على ملعب كامب نو رغم التقارير التي صدرت مؤخراً بشأن فرض البلاوجرانا غرامة مالية 200 ألف يورو على اللاعب الفرنسي بسبب عدم انضباطه وتأخره عن جلسات المران.
واعتبرت (موندو ديبورتيفو) أن ديمبيلي "ينطلق"، مبرزة أنه "أبعد من الجدل، الفرنسي يقدم أداء مبهراً: سجل 4 أهداف وصنع 5 في أخر 9 مباريات".
ولم تنس الصحيفة ذكر هزيمة الخصم المدريدي الأزلي التي وصفتها في عنوان صغير أسفل الصفحة بـ"سخافة تاريخية في البرنابيو".
بدورها، وصفت صحيفة (سبورت) ديمبيلي بـ"الظاهرة"، بعد هدفه الرائع الذي سجله في مرمى توتنهام الإنجليزي، مبرزة على صفحتها الرئيسية أن "الفرنسي يتألق كأحد النجوم الكبار للمستقبل بعد هدفه الرائع في التشامبيونز".
وأضافت في عنوان فرعي آخر أنه "حصل على العفو من النادي"، واعتبرت أن "وضعه بالفريق وصل لمستوى عال والبرسا بات يعتبر رحيله عن جدرانه مستحيلاً”.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©