الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ولي عهد الشارقة يفتتح «الوطني للتوظيف» في إكسبو الشارقة

ولي عهد الشارقة يفتتح «الوطني للتوظيف» في إكسبو الشارقة
10 فبراير 2020 02:55

الشارقة (الاتحاد)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، أمس، فعاليات النسخة الـ22 من المعرض الوطني للتوظيف 2020 الذي ينظمه مركز «إكسبو الشارقة»، بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، ودائرة الموارد البشرية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
وبعد قص شريط الافتتاح الرسمي، تجول سمو ولي عهد الشارقة في أرجاء المعرض مطلعاً على أبرز جهود الجهات والمؤسسات المشاركة في توفير فرص العمل وبرامج التدريب التي تقدمها للمواطنين من الخريجين والخريجات، بالإضافة إلى فرص متنوعة لتعزيز مهاراتهم الوظيفية.
وتعرف سموه على أبرز خطط التوطين التي تواكب التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة على وجه العموم وإمارة الشارقة على وجه الخصوص والتي تدعمها جهود الكوادر الوظيفية المنتجة.
وتركز الدورة 22 للمعرض على 3 محاور رئيسية هي: تمكين الكوادر الوطنية، والتدريب، والتطوير المهني وتستمر فعالياتها على مدار 3 أيام بمشاركة 50 مؤسسة حكومية وخاصة.
ويعد معرض التوظيف الوطني منصة سنوية تلتقي فيها المؤسسات الحكومية والخاصة مع الشباب الخريجين والخريجات الباحثين عن عمل، تفتح من خلالها المجالات المتعددة للعمل في القطاعين المصرفي والمالي في مختلف المؤسسات، بما يحقق طموحات الخريجين والخريجات، ويدعم من فرص توسعة نطاق توظيف الكوادر الوطنية ودعمها، إضافة إلى توفير مساحة تفاعلية بين الخريجين وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتسهيل توظيف وتنمية مهارات الشباب الإماراتي وتوجيه وإرشاد الخريجين الجدد حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
وتفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، عقب افتتاح المعرض الوطني للتوظيف بتكريم الفائزين بجائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي للعام 2019م، حيث كرم سموه عدداً من الشخصيات والمؤسسات والمصارف المتميزة التي بذلت جهوداً بارزة في مجال التوطين وحققت أعلى نسبة على هذا الصعيد، بجانب تمكين الموارد البشرية وتعزيز استثمار طاقاتها في سوق العمل.
وفاز بجائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي بنك رأس الخيمة الوطني، أما جائزة أفضل رئيس تنفيذي للتوطين في القطاع المصرفي والمالي ففاز بها عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك اتش اس بي سي، وفاز بجائزة المرأة المتميزة في القطاع المصرفي والمالي كل من حصة الملا نائب رئيس المبيعات وتوزيع الأعمال المصرفية في بنك الإمارات دبي الوطني، وهدى سبيل المسؤول المالي الرئيسي من مصرف الإمارات الإسلامي.
كما شمل التكريم أيضاً الجهات الراعية والمنظمة للمعرض الوطني للتوظيف وأبرز الشركاء وأعضاء لجنة التوطين في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

حضر حفل افتتاح المعرض كل من الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وعلي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبد الله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، وعلي بن سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وخالد بن جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وجمال أحمد الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من المسؤولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©