الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بنزيمة يهدد عرش راؤول

بنزيمة يهدد عرش راؤول
15 فبراير 2019 00:00

أنور إبراهيم (القاهرة)

بات الفرنسي كريم بنزيمة نجم وهداف ريال مدريد الإسباني، على مقربة من تهديد النجم راؤول أسطورة ريال مدريد وصاحب المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للشامبيونزليج، بعد الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي صاحبي المركزين الأول والثاني على التوالي، حيث سجل بنزيمة هدفه رقم 60، ليفصله 11 هدفاً عن راؤول، وهو كذلك الهدف رقم 17 لبنزيمة في 48 مباراة لعبها في إطار مباريات الإقصاء المباشر «خروج المغلوب» في هذه البطولة الأوروبية، وهو ما يمثل إنجازاً كبيراً في مسيرة اللاعب، الذي يعيش باستمرار فترات من التناقض، ما بين الإشادة أحياناً والمطالبة برحيله لعدم جدواه فترات أخرى.
بنزيمة صرح في حوار لمراسل شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» بأمستردام، بأنه لم يلعب مباراة كبيرة أمام منافسه الهولندي فريق أياكس أمستردام في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي، رغم الهدف الجميل الذي سجله وتقدم به لفريقه في هذه المباراة التي انتهت بفوز الريال 2/1. وضرب بنزيمة المثل في نقد الذات عندما أكد أنه غير راضٍ عن أدائه في هذه المباراة، وإنه ليس سعيداً لأن مستواه لم يكن ثابتاً وإنما شهد تراجعاً كبيراً في بعض كثير من فتراتها إلى أن تم تغييره في شوطها الثاني. وأضاف بنزيمة قائلاً: واجهنا صعوبات ومعاناة كبيرة أمام فريق شاب يلعب كرة سريعة ويضم عدداً من النجوم الجدد الذين ينتظرهم مستقبل واعد. وعلق قائلاً: هذه المباراة لا أعتبرها الأفضل بالنسبة لي هذا الموسم لأنني لعبت مباريات كثيرة أفضل منها هذا الموسم، ولكن الفوز بها كان مهماً جداً وضرورياً حتى يمكننا مواصلة مشوار هذه البطولة بنجاح. وأكد بنزيمة أن الوضع سيختلف تماماً يوم 5 مارس القادم في مباراة العودة التي ستقام في سانتياغو برنابيو، وقال: سنسعى خلالها لفرض أسلوبنا وسيطرتنا من أول المباراة حتى نهايتها. وتابع: أقول دائماً إن كرة القدم لا ينبغي الحكم عليها على أساس الإحصائيات والأرقام فقط، وإنما لابد أن تشهد جمالاً وحلاوة في الأداء. وأظهر بنزيمة الكثير من الواقعية بانتقاده لنفسه بهذه الصورة رغم تسجيله هدفاً جميلاً. وقال: صحيح إن الفوز كان مهماً جداً بالنسبة للتأهل لدور الثمانية، ولكن من الأمانة أن أعترف بأنني لم أظهر بالمستوى الذي تمنيته وعانيت أنا وزملائي الكثير من الصعوبات أمام هذا الفريق «الشجاع» والمنظم بصورة جيدة، والذي نجح في تضييق الخناق علينا في شوط المباراة الأول، ووضعنا تحت ضغط مكثف.
وعن مباراة العودة، قال بنزيمة: أعتقد إنه يتعين أن أنال قدراً كافياً من الراحة قبلها لكي أقدم المستوى الذي يرضيني. وحذر في الوقت نفسه من قوة هذا الفريق الهولندي قائلاً: إنه فريق شاب ويمتلك الإرادة ورغبة الفوز ونجح في مواجهتنا بشجاعة كبيرة وتفوق علينا في فترات كثيرة.
ورداً على سؤال بشأن الفترة الصعبة التي مر بها كلاعب في الموسم الماضي وبداية هذا الموسم، قال بنزيمة: أتمنى ألا تعود هذه الفترة.. وعلى أي حال فقد نجحت في تجاوزها بالخبرة الطويلة التي أمتلكها وبالثقة في نفسي وفي إمكانياتي، ومن خلال مشاركتي المستمرة في المباريات ما أتاح لي الفرصة لاستعادة كل مهاراتي في التحرك والتمرير وتسجيل الأهداف، وهي أشياء أحبها في كرة القدم، وأعدكم بأن أقدم مباراة نموذجية في البرنابيو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©