اليوم تحتفي الإمارات بأنبل الرجال وأشجع الرجال وأطهر الرجال، رجال  أوفياء حملوا أرواحهم على أكفهم لتظل راية الإمارات عالية خفاقة في ميادين  الشرف والبطولات والأمجاد.
في يوم الشهيد تستذكر الإمارات بكل فخر وإجلال تضحيات أبطال  سطروا للأجيال في ملاحم التاريخ بحروف ناصعة بهية كل معاني الوفاء والولاء والانتماء، دونوا التاريخ من جديد بدمائهم الزكية، لإعلاء كلمة الحق والانتصار للحق، والقيم السامية التي قامت عليها إمارات الخير والمحبة لنشر السلام والتسامح  ونجدة الشقيق والصديق، وصون مكتسبات وإنجازات  بلاد زايد الخير التي نجحت بفضل من الله ورؤية قادتها في أن تقدم للعالم تجربة ملهمة في بناء الأوطان وصنع واحة مزدهرة من الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والرخاء والنماء حاضراً ومستقبلاً.
في يوم الشهيد ترتفع الأعلام من جديد في رسالة وفاء لأرواح الأبطال بأن تضحياتِهم تزيدنا  عزماً وإصراراً على المضي في ذات الدرب المشرف لتظل راية الإمارات عالية، واسم الإمارات ساطعاً ينير الدروب، ويلهم الأجيال على مر العصور.
يوم الشهيد سانحة لاستذكار بطولات ومواقف هذه الكوكبة المشرفة من أبناء الإمارات، وفي الوقت ذاته  توجيه التحايا لمنسوبي قواتنا المسلحة، وهم يقومون بأشرف وأعظم المهام في حماية منجزات ومكتسبات وطن العطاء، والذود عن حياض الوطن والسهر على ثغوره وأمنه وأمانه. قواتنا المسلحة التي تختزل  صورة بهية من التقدم والتطور الذي تحقق لوطن يحظى بقوات مسلحة رفيعة المستوى عدة وعتاداً، لها إسهاماتها المشرفة في نصرة المظلوم وإعادة الحقوق وردع المعتدي عبر  العديد من المحطات والمهام، تصدت لها  في مختلف الظروف التزاماً بالنهج الذي رسمه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن تكون في خدمة الحق ونصرة  وغوث الشقيق والصديق. إسهامات مشرفة تضيء صفحات أمجاد الإمارات،  وقد ارتبط اسمها بالخير دائماً ديدن بلاد «زايد الخير».
في يوم الشهيد عهد يتجدد للوفاء بتضحيات كل شهيد، بمواصلة المسيرة المباركة وبذل الغالي والنفيس لإعلاء شأن الوطن ورايته الخالدة. وسيظلون خالدين في قلوبنا،  فشهداء الواجب هم فخر الوطن ورمز عزته، من منسوبي القوات المسلحة أو الشرطة والأمن العام وشهداء الإنسانية.
في يوم الشهيد تحية وفاء وفخر لأسر الشهداء من آباء وأمهات وزوجات وأبناء وبنات، وكل إماراتي  هو ابن  وأخ لكم، في أبلغ صور للتلاحم الوطني واللحمة الوطنية المتينة. الرحمة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.