سهرة رمضانية كروية ساخنة تترقبها الجماهير العربية والأفريقية، عندما يتواجه الأهلي المصري مع شقيقه الهلال السوداني مساء السبت المقبل، في «قاهرة المعز» أمام 50 ألف مشجع مصري، لتحديد أيهما يستحق أن يرافق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور التالي لدوري أبطال أفريقيا.
وبرغم أن الهلال يدخل المباراة متفوقاً بثلاث نقاط عن الأهلي، إلا أن باب الاحتمالات مفتوح على مصراعيه، لأن فوز الأهلي بهدف واحد، يكفي للعبور إلى ربع النهائي، أما لو سجل الهلال هدفاً، فلابد للأهلي أن يكسب بفارق هدفين، وغني عن البيان فإن فوز الهلال أو تعادله بأي نتيجة يعني تأهله على حساب الأهلي.
وما وضع الهلال في هذا الموقف الصعب، هو إضاعة لاعبه أطهر الطاهر لضربة جزاء في الدقيقة 90 أمام صن داونز، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، ولو سجل الطاهر من تلك الضربة لكان الهلال يحتفل الآن بالتأهل، ولتحولت مباراته في القاهرة إلى مجرد مناسبة لزيارة الأماكن السياحية في العاصمة المصرية!
وبالطبع تحولت مباراة الأول من أبريل إلى قمة فوق صفيح ساخن، أو بمعنى أدق تحولت إلى «قمة التوتر»، بفعل أحداث مباراة الذهاب في أم درمان، والتي شهدت العديد من الأحداث الساخنة، كما أن «السوشيال ميديا» بين الطرفين زادت الموقف اشتعالاً، حيث التهديد والوعيد، مما فرض على إدارة نادي الهلال مخاطبة «الكاف»، بضرورة الحرص على تأمين البعثة الهلالية منذ وصولها إلى القاهرة، وحتى مغادرتها إلى السودان، كما ناشدت إدارة الهلال السفارة السودانية بالقاهرة بالتنسيق مع السلطات المصرية، بما يضمن تأمين البعثة طوال فترة وجودها في القاهرة، مع السماح لأبناء الجالية السودانية في مصر بحضور المباراة، بينما رحب الإعلامي أحمد شوبير كابتن الأهلي السابق ببعثة الهلال، مؤكداً أن استقبالاً رائعاً في انتظارها، على أن يرد الهلال على ذلك الاستقبال بتهنئة الأهلي في نهاية المباراة بالتأهل إلى ربع النهائي!
×××
تهديد اللاعب أطهر الطاهر، الذي أضاع ضربة جزاء الهلال أمام صن داونز بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعكس الأجواء الغاضبة لدى جماهير الهلال من ضياع فرصة التأهل في أم درمان، لتجنب لقاء الأهلي على أرضه وبين جماهيره في مواجهة حاسمة!
×××
كل ما نأمله أن تعكس المباراة روح الأخوة بين الأشقاء، وأن يكون «ديربي وادي النيل» على مستوى الطموح والتطلعات، فنياً وسلوكياً.