كان شهر رمضان كريماً مع بنزيمة بتسجيله «الهاتريك 12» في مسيرته الكروية، ويبقى «الهاتريك» الأخير في مرمى برشلونة هو الأغلى، أولاً لأنه في شباك الغريم التقليدي على أرضه وبين جماهيره، وثانياً أنه عوّض خسارة الريال على ملعبه بهدف، وقاد الريال إلى نهائي كأس الملك للقاء أساسونا 6 مايو المقبل.
وباتت الفرصة مواتية أمام الريال لتعويض خسارة الدوري، بالفوز بلقب الكأس، ومعانقة لقب دوري الأبطال من جديد، لاسيما أنه سيقابل تشيلسي في دور الثمانية.
ومنذ مغادرة كريستيانو رونالدو قلعة الريال عام 2018، ليتحول إلى «السيدة العجوز»، تفجرت القدرات التهديفية لدى بنزيمة، وتحول من دور «الكومبارس» إلى دور «البطل الأول» في المشهد المدريدي، وبات واحداً من أهم الهدّافين في تاريخ النادي الملكي، وأحد أهم صناع المجد، محلياً وأوروبياً وعالمياً، لدى نادي القرن في أوروبا وضواحيها.
«كلهم كاذبون» كانت تلك الصرخة التي أطلقها بنزيمة يوم تتويج ليونيل ميسي بلقب أحسن لاعب في العالم في احتفالية «ذا بيست» التي نظمها الاتحاد الدولي، في موسم من أقوى مواسم النجم الفرنسي المرشح بقوة لنيل الكرة الذهبية هذا الموسم.
***
المعروف عن بنزيمة تمسكه الشديد بتعالم ديننا الحنيف، بما فيها الحرص على صيام شهر رمضان، مهما كانت أهمية المباراة التي يخوضها خلال الشهر الفضيل، ولعل أشهر صورة تجسد تلك الحالة التي نشرها العام الماضي، وهو يرتدي ثوباً وأمامه كوب من اللبن وثلاث تمرات انتظاراً لأذان المغرب.
***
يعيش نادي الزمالك موسماً كارثياً بكل المقاييس، خسر خلاله كل البطولات، وآخرها دوري كرة اليد أمام منافسه التقليدي النادي الأهلي، رغم أن لاعبي الفريق الزملكاوي يحملون لقب «ملوك الصالات»، بفوزهم باللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، وفي المقابل يسير المنافس الأهلاوي من نجاح إلى نجاح، نتيجة العمل المؤسسي، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ووضوح الرؤية، والعوائد الضخمة التي تترجم حالة الاستقرار داخل «القلعة الحمراء».
ولك الله يازمالك.
***
تنشغل الجماهير المصرية بمتابعة الحوار الكروي المنتظر بين الأهلي وبيراميدز الليلة في نهائي كأس مصر، والفائز منهما سيلاقي الزمالك حامل لقب بطولة الدوري «الموسم الماضي»، وذلك يوم الخامس من مايو المقبل بالإمارات، وكعادة لقاءات الأهلي وبيراميدز لا تخلو المباراة من حوارات وأحداث لا تنتهي، نتمنى ألا تنعكس على أجواء اللقاء الذي يديره طاقم تحكيم مصري، عكس رغبة إدارة نادي بيراميدز.