هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة 20 موقفا جانبيا مزدوجا للحافلات ومركبات الأجرة في مدينة أبوظبي.
وطرحت البلدية خلال الأيام الماضية مناقصة تدعو من خلالها الشركات المرخصة والمصنفة للمشاركة في المناقصة قبل تاريخ 29 يونيو الجاري لتنفيذ المشروع.
كما طرحت البلدية مناقصة للإشراف على عقود تشغيل وصيانة شبكة صرف مياه الأمطار في نطاق بلدية مدينة أبوظبي، ومناقصة ثالثة لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل جميع جسور وأنفاق المشاة في مدينة أبوظبي، وينتهي التقديم للمناقصتين مع نهاية الشهر الجاري.
ووفرت بلدية أبوظبي الصيانة لـ 76 جسراً ونفق مشاة خلال العام الماضي، بالإضافة إلى 108 لوحات إرشادية ساهمت في تقليل حوادث دهس المشاة أو عبورهم في الأماكن غير المخصصة، بما يحقق المؤشرات المستهدفة وفقاً للخطة الاستشرافية المعنية بتقليل نسب حوادث الدهس، وتثقيف السائقين والأفراد الذين يستخدمون مناطق عبور المشاة.
وتوفر البلدية جسور وأنفاق المشاة في المناطق التي تشهد ضغطاً في عبور المشاة، وليس فيها أي أنفاق أو جسور.
وتعزز جسور وأنفاق المشاة معايير السلامة العامة، وتحقق الأمان للمشاة ومستخدمي الطرق، وتغطي الأنفاق عدداً من المناطق الداخلية والخارجية لإمارة أبوظبي.
وأنشأت البلدية مؤخراً 12 جسراً للمشاة، بناءً على دراسات مرورية متخصصة أجرتها البلدية في الفترة الماضية للمناطق الأكثر احتياجاً لهذه الجسور، والأكثر تسجيلاً لحوادث الدهس، حيث ساهمت تلك الجسور في توفير بيئة تنقل آمنة للمشاة، وساعدت على تجنيبهم حوادث الدهس، فضلاً عن المحافظة على انسيابية الحركة.
وتم تشييد عدد من الجسور في المناطق الصناعية التي تشهد استخداماً مرتفعاً من قبل العمال وغيرهم من المشاة والمركبات والطرق الرئيسة، إضافة إلى الطرق التي تحتوي على عدد كبير من المركبات.