دبي (الاتحاد)

تقدم أكثر من 37 ألفاً من الشباب العربي من الشغوفين بعلوم الفضاء وذوي الكفاءات العلمية والمبدعين والمبتكرين والمخترعين والباحثين، من مختلف الدول العربية، بطلبات التحاق بالدورة الأولى من برنامج «نوابغ الفضاء العرب» البرنامج العلمي التدريبي المكثف، الأول من نوعه عربياً.
وأعلنت إدارة برنامج «نوابغ الفضاء العرب»، الذي تشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء، المظلة الأم المنظمة لكافة البرامج والأنشطة الفضائية في دولة الإمارات، إغلاق باب التسجيل في الدورة الأولى من البرنامج التدريبي التخصصي المكثف، بعد أسبوعين من تلقي الطلبات، وذلك تمهيداً لتقييم طلبات المرشحين وفقاً لمعايير علمية دقيقة.
وتصدرت مصر قائمة المتقدمين للتسجيل في برنامج «نوابغ الفضاء العرب» بـ19391 طلباً، تلتها العراق بواقع 6447 طلباً، ثم الجزائر (4836 طلباً)، والمغرب (3107 طلبات)، ودولة الإمارات (692 طلباً)، والأردن (681 طلباً)، وفلسطين (422 طلباً)، وسوريا (406 طلبات)، وتونس (370 طلباً)، والسعودية (361 طلباً).
ومنذ الساعات الأولى لإطلاقه، حظي «برنامج نوابغ الفضاء العرب» بتفاعل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية في العالم العربي، والمنتديات العلمية والأكاديمية العربية، كما سجل الموقع الإلكتروني للبرنامج arabstospace.com زيارات ومشاهدات قياسية.