تحرير الأمير (دبي) 

أحبطت جمارك دبي محاولة فتاة بوليفية لم تتجاوز الـ 19 عاماً لتمرير كمية من المخدرات عبر مطار دبي الدولي، حيث جلبت من موطنها أثناء قدومها للدولة كسائحة 33 لفافة تحتوي على نحو 4 كجم كوكايين بغرض الاتجار، كانت مخبأة بحقيبة سفرها.
ووفق أوراق القضية التي تعود إلى مطلع يناير من العام الجاري، فقد أكدت شاهدة الإثبات، ضابط تفتيش بإدارة جمارك دبي، أنه أثناء وجودها على رأس عملها، تم الاشتباه في حقيبة المتهمة من قسم التفتيش الداخلي، فتم استدعاء المتهمة لوضع الحقيبة على طاولة التفتيش التي عثر فيها على لفائف مخبأة بالحقيبة، فضلاً عن وجود «سترات» شتوية مشبعة بالكوكايين.
وعليه تم اقتيادها لغرفة التحقيق لإجراء ما يلزم وإحالتها للنيابة، ووجّه للفتاة جناية جلب وحيازة مادة مخدرة بقصد الترويج والمعاقب عليها في القانون الاتحادي، كما تمت إحالتها إلى محكمة الجنايات لمعاقبتها طبقاً لمواد الاتهام، مع استمرار حبسها.
وعلى صعيد متصل، تنظر محاكم دبي أولى جلسات قضية شاب من تركمانستان حاول تمرير نحو 15 ألف كبسولة مخدرة عبر الترانزيت أثناء سفره، حيث تم القبض عليه لتورطه بجناية نقل مؤثر عقلي، فيما أمرت النيابة باستمرار حبسه وإحالته للجنايات. وفي القضية الثالثة أيضاً، أحالت النيابة هندياً في الخامسة والعشرين من عمره إلى محكمة الجنايات بتهمة جلب وحيازة مادة مخدرة بقصد الترويج تزن 8400 جرام، تحتوي على مادة المارجوانا حاول تمريرها عبر مطار دبي، ولكن محاولاته باءت بالفشل، حيث تم القبض عليه.